“المهندسين الزراعيين” تنظم نقاشا حول تخصص الموارد المائية والبيئية

2016 04 16
2016 04 16

تنزيل (3)صراحة نيوز – نظمت نقابة المهندسين الزراعيين اليوم السبت الحلقة النقاشية حول ” تخصص الموارد المائية والبيئية…. واقع وطموحات ” لعدد من المهندسين الزراعيين في قاعة الزهراء بمجمع النقابات المهنية.

وناقش المشاركون عددا من القضايا التي تهم الزراعيين في التخصص والمشاكل التي تواجه تخصص الموارد والبيئة واهمها قلة فرص العمل وصعوبة التحصيل عليها وزيادة اعداد الخريجين.

وشددوا على اهمية تفعيل القوانين والأنظمة الخاصة بالتشريعات البيئية من شانها فتح باب العمل لأصحاب هذا التخصص ودعمهم في ايجاد فرص عمل.

وتحدث المهندس ليث حبوب ” رئيس لجنة الزملاء الجدد ” عن اهمية التواصل مع المهندسين الزراعيين وتنظيم مجموعة من الفعاليات لمناقشة المشكلات التي تواجههم في سوق العمل، مشيرا الى ان الارقام الصادرة من النقابة، تبين ان ما يزيد على 800 مهندس من هذا التخصص من المسجلين والباحثين، علما ان عدد المسجلين بالنقابة من تخصص الموارد المائية والبيئة يزيد على الفي مهندس.

وتخلل الحلقة النقاشية محاضرة بعنوان تطوير مهارات حل المشكلات قدمها المهندس كارم سعيد ركز فيها على ربط موضوع المحاضرة بمشكلة ندرة فرص العمل لتخصص الموارد البيئية ومحاولة التغلب عليها.