“المهندسين” تبحث مع أمين عمان تصدعات شارع غوشة

2016 01 30
2016 01 30

thumbsupصراحة نيوز – أكدت أمانة عمان الكبرى ونقابة المهندسين أهمية مراجعة ما حصل في شارع عبدالله غوشة بالعاصمة، ووضع تعليمات واضحة ومحددة لتفادي حدوث ذلك مرة أخرى.

كما شددا، خلال لقاء أمين عمان عقل بلتاجي برئيس وأعضاء نقابة المهندسين أمس، على أهمية رفع مستوى السلامة العامة لمثل هذه المشاريع.

جاء ذلك خلال لقاء أمين عمان عقل بلتاجي أمس نقيب المهندسين ماجد الطباع واعضاء مجلس النقابة.

وكان شارع عبدالله غوشة تعرض لتصدعات بسبب حفريات بجانبه، أدت لإغلاقه بعضاً من الوقت.

وقال بلتاجي إن أبواب “الأمانة” مفتوحة لنقابة المهندسين وللشركاء الرئيسيين للبحث والحوار والدراسة لكل المواضيع المشتركة”، مضيفاً إن النقابة “تعد من الشركاء الرئيسيين لأمانة عمان وخدمة المدينة في الجانب التنظيمي والعمراني”.

وأضاف إن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق ومعالجة المستجدات ووضع أنظمة وتعليمات لها بما يضبط وينظم أعمال البناء ويخدم المدينة والمواطن على الوجه الأكمل.

وأشار إلى عقد لقاء موسع مع النقابة خلال الأسبوع الأخير من الشهر المقبل، لبحث المواضيع ذات الأهتمام المشترك.

بدوره، قال نقيب المهندسين ماجد الطباع إن عمل النقابة والأمانة تكاملي لخدمة المدينة، وان الأمانة تعمل من خلال قانون، والنقابة كذلك دون تعارض وبما يخدم المصلحة العامة، موضحاً أن التعاون المستمر بين الطرفين أفضى إلى إيجاد حلول للعديد من المشكلات.

من جهته، أشار نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط عماد الحياري إلى أنه تم تكليف مدراء المناطق بـ”الأمانة”، لتقدير أوضاع الحفريات للمشاريع العمرانية، ومراقبتها ومتابعتها.

فيما أكدت “المهندسين” أنها وضعت تعليمات للحفر للالتزام بها، والمصادقة على مخطط للحفر.

وبحث الجانبان موضوع الربط الإلكتروني بين “الأمانة” والنقابة، وتطبيقه بالسرعة اللازمة لتسريع الخدمة والتواصل بما يخدم أصحاب المباني والمشاريع العمرانية.

الغد