المهندسين تثمن قرار الحكومة بتعين حديثي التخرج

2014 04 22
2014 04 22

380عمان – صراحة نيوز – اشاد نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات بموافقة الحكومة على طلب النقابة تعيين مهندسين حديثي التخرج لدى شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية على المشاريع الحكومية.

وقال م.عبيدات ان من شأن القرار الحكومي فتح مجالات عمل جديدة للمهندسين حديثي التخرج والحد من مشكلة البطالة في صفوفهم.

واضاف في تصريح صحفي ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اطلع النقابة على كتاب لوزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة والمتضمن اضافة مهندسين حديثي التخرج على عطاءات الاشراف، وانه سيتم اضافة شرط تعيين مهندسين حديثي التخرج في عطاءات التنفيذ.

واشار الى ان عدد المهندسين الاعضاء في النقابة ارتفع منذ بداية العام  الحالي الى اكثر 112 الف مهندسا ومهندسة الامر الذي يزيد من العبء الواقع على النقابة في ايحاد فرص عمل للمهندسين.

وتوقع م.عبيدات ان يصل عدد المهندسين الذين سيتخرجوا هذا العام من كليات الهندسة داخل المملكة وخارجها الى نحو ثمانية الاف مهندسا ومهندسة.

ولفت ان النقابة تبذل جهودا كبيرة من اجل توفير فرص عمل للمهندسين داخل المملكة وخارجها من خلال الزيارات التي تقوم بها الى الدول العربية والاجنبية ومن خلال لجان ارتباط النقابة الموجودة فيها.

ويذكر ان النقابة تمكنت خلال العام الماضي من تأمين حوالي (1809) فرصة عمل للمهندسين داخل المملكة و(2400) فرصة عمل خارج المملكة، عدا عن توفير (1450) فرصة تدريب للمهندسين حديثي التخرج من خلال ثلاثة برامج معتمدة لدى النقابة باستثناء البرنامج التابع لوزارة الأشغال العامة والإسكان الذي تم من خلاله تدريب (147) مهندسا ومهندسة.