” المهندسين ” تعقد دورة السلامة في الإنشاءات في جامعة الحسين

2016 04 03
2016 04 03

تنزيل (5) - Copyصراحة نيوز – نفذ فرع نقابة المهندسين في معان بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال , دورة تدريبية بعنوان السلامة العامة في الإنشاءات حسب متطلبات OSHA , في كلية البتراء للسياحة و الآثار .

و اشتملت الدورة على عرض سياسات و إجراءات و معايير الأوشا , و كذلك المباديء للسلامة و الصحة المهنية في الصناعة العامة المشمولة في قانون الأوشا , و انصب التركيز على الأنشطة الخطرة بإستخدام معايير الأوشا .

و جائت أهداف الدورة لبيان الغرض من قانون الصحة و السلامة المهنية و توضيح حقوق و مسؤليات أصحاب العمل و الموظفين بموجب قانون الصحة و السلامة المهنية و التعرف على مخاطر العمل و تقييمها و أساليب منعها أو تقليلها , و دور اعداد تصاريح العمل في المحافظة على مكان عمل آمن و صحي , و سلامة و أمن المعدات و الألات و خطوط الإنتاج و الحماية من أخطارها و معرفة الطرق الآمنة للحام و القطع و العمليات الخطرة في مكان العمل و السلامة الكهربائية و مكافحة الحريق و التحقيق في الحوادث و الصحة المهنية و النظافة الصناعية و الشخصية .

و يأتي إنعقاد مثل هذه الدورات ضمن إطار التعاون الذي تنتهجه الجامعة مع مؤسسات المجتمع المحلي , و في سبيل تطوير و رفع قدرات طلبة الجامعة و في شتى المجالات , و استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام , ستة و ثلاثون ساعة تدريبية و تم توزيع الشهادات للمشاركين في نهاية الدورة .