المهندسين تنتقد استثناء اعضائها من دعم المحروقات

2014 04 14
2014 04 14

265عمان – صراحة نيوز – انتقدت نقابة المهندسين استثناء ضريبة الدخل والمبيعات لأعضائها من الحصول على دعم المحروقات أسوة بباقي المواطنين والمهنيين المستحقين للدعم.

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان العديد من المهندسين حرموا من دعم المحروقات النقدي بحجة إنهم مسجلون في نقابة المهندسين بعيداً عن المعيار الذي اعتمدته الحكومة وهو الدخل السنوي وليس المهنة.

وأضاف في رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان بعض المهندسين تلقوا اهانات لدى مراجعتهم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للاستفسار عن سبب عدم حصولهم على هذا الدعم.

وأشار م.عبيدات ان العديد من المواطنين راجعوا النقابة للحصول على شهادة تثبت إنهم غير منتسبين للنقابة وإنهم غير مهندسين لوجود تشابه بين أسمائهم وأسماء مهندسين أعضاء في النقابة، الأمر الذي يؤكد استثناء مهنة الهندسة من الدعم وبان الكشوفات بأسماء المهندسين المنتسبين للنقابة التي تم تسليمها لدائرة الدخل والمبيعات تم استخدامها بطريقة سلبية.

واعتبر ان الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بطريقة منح الدعم وحرمان أخرين منه بطريقة غير قانونية سوف تؤدي إلى مزيد من الاحتقان الاجتماعي الذي يشهده المواطن ضد الحكومة .

وطالب م.عبيدات رئيس الوزراء بالإيعاز لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنصاف المهندسين وتطبيق معيار الدخل السنوي لهم وليس المهنة أسوة بجميع المواطنين