“المهندسين” وسيسكو توقعان اتفاقية لإنشاء أكاديمية للتدريب

2015 04 01
2015 04 01

نقابة المهندسين الاردنيينصراحة نيوز – وقعت نقابة المهندسين وشركة سيسكو العالمية بعمان اليوم الأربعاء اتفاقية لانشاء اكاديمية معتمدة من الشركة لعقد دورات في انظمة الشبكات والحماية في مركز النقابة بعمان.

ووقع الاتفاقية عن النقابة، نقيب المهندسين عبدالله عبيدات، وعن الشركة مديرها في العراق والمشرق العربي هاني رعد، بحضور نائب النقيب ماجد الطباع وامين عام النقابة ناصر الهنيدي ومساعد الامين العام محمد ابوعفيفة.

وقال عبيدات في تصريح صحفي عقب التوقيع ان الاتفاقية تاتي في اطار اهتمام النقابة بتطوير قدرات المهندسين بتمكينهم من المنافسة في الخارج، وترتبط النقابة باتفاقيات وعلاقات مع العديد من المنظمات الهندسية والتدريبية الدولية في اطار جهودها لرفع قدرات المهندسين ومساعدتهم على الدخول الى الاسواق العربية والاجنبية.

وقال رعد ان الدورات التي ستعقد للمهندسين ستمنحهم فرصة للتطوير وتساعدهم على اكمال مشوارهم المهني في ظل وجود اقبال كبير على المهندس الاردني في الخارج، واشتراط العديد من الشركات الهندسية حصول المهندس على دورات معتمدة من سيسكو.

بدوره قال ابوعفيفة انه بعد ان يتم تدريب عدد من المهندسين في مركز تدريب المهندسين في عمان بالاستناد الى الاتفاقية, سيتم إنشاء أكاديمية أخرى مشابهة لها في مركز نقابة المهندسين في الزرقاء، ومن ثم في مركزها في إربد ومن ثم إلى مختلف المحافظات حتى تعم الفائدة على جميع المهندسين المهتمين بالموضوع.

وزودت شركة سيسكو مركز تدريب المهندس بمختبرين مجهزين بالمعدات التعليمية لإعطاء هذه الدورات وطرحها للمهندسين بأسعار منافسة جدا في مجالات الشبكات وأنظمة الحماية في الأردن ومن خلال مدربين أكفاء من ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

وتهدف الاتفاقية الى زيادة قدرة المهندسين التنافسية في مجال أنظمة الشبكات والحماية المرتبطة بها، كما تهدف إلى توظيف عدد من المهندسين في مجال الشبكات بالتعاون مع شركة سيسكو.