المهندس الطراونة يلتقي رئيس المحكمة الدستورية

2013 11 13
2013 11 13

23صراحة نيوز – التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه اليوم الاربعاء رئيس المحكمة الدستورية طاهر حكمت الذي قدم التهنئة والتبريك للطراونة بانتخابه رئيسا للمجلس.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عضو المحكمة الدستورية الناطق الرسمي باسم المحكمة احمد طبيشات تاكيد اهمية التعاون بين البرلمان والمحكمة بما يخدم المصالح الوطنية العليا.

واكد الطراونة ان المحكمة الدستورية مؤسسة وطنية محترمة ومقدرة، وهي مرجعية لمختلف المؤسسات الوطنية مشددا على ضرورة التعاون معها ومع بقية سلطات الدولة الدستورية التي نعتز بها ونفتخر.

وقال الطراونة ان لدى المجلس عملا كبيرا سنعمل على انجازه خلال الدورة العادية الحالية كاستحقاق دستوري من حيث تعديل عدد من القوانين بالاضافة الى النهوض بدور المجلس الرقابي والتشريعي.

واوضح الطراونة ان المجلس سيبدأ بنشر القوانين المحالة إليه على موقعه الالكتروني ليطلع عليها الجميع من اجل ابداء آرائهم ومقترحاتهم حولها لاخذها بعين الاعتبار عند مناقشة واقرار هذه القوانين مشيرا بهذا الصدد الى ان المجلس سيتعاون مع نادي القضاة المتقاعدين لدراسة القوانين المعروضة على اللجان وتقديم استشاراتهم حولها.

واكد رئيس مجلس النواب اهمية الحوار للوصول الى قواسم مشتركة تصب في مصلحة الوطن وتعزز انجازاته لافتا الى ان الحوار كفيل بحل المعضلات التي قد تواجه الوطن.

وتم خلال اللقاء تبادل الاراء والافكار حيال مختلف الموضوعات التي من شانها تنمية وتعزيز علاقات التعاون بين المجلس والمحكمة وبما يخدم الوطن والمواطن والمصالح العليا للدولة.

بدوره اعرب حكمت وطبيشات عن سعادتهما بانتخاب الطراونة وتمنياتهما له بالتوفيق والنجاح مؤكدين اهمية تنمية وتعزيز علاقات التعاون والتكامل القائمة بين المجلس والمحكمة.

واعرب حكمت عن اعتزازه وتقديره للاجواء الديمقراطية التي يعيشها الاردن؛ فالحوار لا يوجد فيه طرف خاسر لان الرابح في النهاية الوطن لافتا الى ان مكان الحوار هو البرلمان الذي نأمل ان يلعب دورا كبيرا في هذه المرحلة يضاف الى الانجازات الكبيرة التي انجزتها المسيرة التشريعية الاردنية عبر العقود الماضية.

وقال ان المحكمة الدستورية تقدر مؤسسة البرلمان العريقة التي هي من افضل المؤسسات على مستوى المنطقة وكذلك الشعب الاردني يعي دور هذه المؤسسة العريقة.