المهندس العمايره يكتب في شغب الفيصلي والوحدات

2014 03 30
2014 12 14

759انا فلسطيني من اصل اردني…… واخي اردني من اصل فلسطيني

بقلم المهندس حمد العمايره منذ زمن ونحن نجاهر ونحذّر باعلى صوتنا بان نادي الوحدات ونادي الفيصلي قنابل موقوتة , يتوجب على المسؤولين ان يبطلوا مفعولها قبل ان تتفجر وتحدث كوارث اجتماعية نحن بغنى عنها.

البعض يزاود في حديثه بان الدولة تذكي وتغذي هذه المناكفات لتشغل الناس باحداث جانبية تبعدهم  عن الامور المعيشية الشاقة, ونحن نقول على الحكومة ان تتدخل لتنفي هذه الاشاعات وبقرارات حاسمة تنهي هذا العبث للابد.

نحن نعلم بان كثير من شباب المخيمات قد علق في اذهانه اشاعات  منذ احداث السبيعينات ( ايلول الاسود كما يسمونه ) وتنكروا لدور الاردن وقيادته في الدفاع  عن حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته , وتنكروا للشجاعة التي قل مثيلها في هذا الزمن من قبل مسؤولين اردنيين في وجة اي محاولة من ( اسرائيل ) للنيل من كرامة اي فلسطيني في الضفة والقطاع, وتنكروا ايضا لشهداء الاردن في معارك باب الواد واللطرون وغيرها.

نقول اين وزارة التربية من كل ما يحدث , اين دور الجامعات ؟ اين دور الاعلام ؟ اين المسؤولين السابقين ونحن نعلم بان الترف السياسي قد اصابهم  ويختبؤون في الصالونات السياسية ؟ هل من الصعب ازالة هذه العوالق المزيفة من عقول الشباب؟

ومنذ زمن طويل ونحن نتمنى على قادة الفصائل الفلسطينية ان تتحدث وتفصح عن الاخطاء والكوارث التي احدثوها في الاردن ايام السبعينات .

نحن بحاجة ماسة الان وليس غدا الى تبني منهجية واضحة لعقد ندوات ومؤتمرات في المخيمات واماكن تواجد المكون الفلسطيني للمجتمع الاردني.

نحن بحاجة لاساتذة الجامعات والمعلمين في مدارسهم , وللاعلام الموجه.

يجب ان نعترف ان هنالك عفن يغطيه قليل من التراب , واذا ما هبت رياح تكشف عن روائح كريهة , فهل لهذا العفن من خلاص؟

نحن في جنوب الاردن نقبض على الجمر ونستغرب ونستهجن هذه الافعال في كل من مدينة عمان واربد , ولا يوجد في ثقافتنا اي نوع من هذه المهازل .لا بل نقول بان جميع العرب  هم اردنيون , وجميع الاردنيين هم عرب .

يا عرب الا يكفي ,, حسبنا الله ونعم الوكيل.