“المواصفات” تغلق 22 محلا مخالفا وتحذر من المفرقعات والألعاب النارية

2014 07 30
2014 07 30

31صراحة نيوز – حذر مدير عام المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن من بيع المفرقعات والالعاب النارية، مؤكدا ان المؤسسة ستحول من يتاجر بها الى المحاكم المختصة ومؤكدا قيام  كوادر المؤسسة بجولات تفتيشية واسعة على المحلات التي تبيع الالعاب النارية والمفرقعات مهما كان حجمها.

وحذر محلات التجزئة وكافة مروجي مسدسات الخرز من بيعها نظرا لتسببها بأضرار كبيرة للمواطنين، مشيرا الى ان عقوبتها أربعة شهور سجن وغرامة مالية تصل الى خمسة الاف دينار .

وقال ان المؤسسة اغلقت 22 من محلا ومؤسسة تتلاعب بالاوزان منها مؤسسات كبرى للحلويات والورق الصحي.

واضاف ان هذه المفرقعات تاتي الى اسواق المملكة تهريبا، مؤكدا ان مؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة الجمارك تمنع دخولها الى السوق المحلية.

ودعا الزبن المواطنين للابلاغ عن المحلات التي تبيع الالعاب النارية والمفرقعات مهما كان حجمها وكذلك مسدسات الخرز علىى الرقمين 0795052552 و 0778441500 وعلى الموقع الالكتروني للمؤسسة.

من جانب اخر، قال الزبن ان المؤسسة تقوم حاليا بجولات على محلات بيع الحلويات للتاكد من مطابقة الاوزان لما هو معلن على العبوات وستستمر حتى بعد عيد الفطر.

وكانت المؤسسة اتلفت كميات كبرى من مواد التنظيف والكهربائيات والزيوت ومستحضرات التجميل والالبسة لمخالفتها المواصفات وبطاقات البيان