المولا يكرم خريجين فائزين بجائزة الهندسة المعمارية على مستوى الوطن العربي

2014 12 18
2014 12 18
IMG_0110صراحة نيوز – كرم رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا المهندسين خالد علي ويزيد أبو غربية خريجي الجامعة لفوزهما بالمرتبة الأولى بجائزة المشاريع الهندسية المتميزة على مستوى الوطن العربي، وذلك خلال افتتاح معرض لأعمال المشاريع المشاركة في المسابقة أقيم في جامعة البترا. وضم المعرض عددا كبيرا من المشاريع التي شاركت في مختلف دورات المسابقة، من مختلف دول الوطن العربي وأوضحت عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة هدير ميرزة أن أهمية المعرض تكمن كونه يزيد من اطلاع طلبة هندسة العمارة في الجامعات المختلفة على جميع الاتجاهات المطروحة في المدارس المعمارية في الوطن العربي”.

حيث شارك في المسابقة في دورتها السابعة 90 مشروعاً من 28 جامعة عربية، وقد فاز مشروعي من مشاريع تخرج جامعة البترا للسنة الدراسية 2013/2014، من أصل 6 مشاريع بالمرتبة الأولى. وبلغت قيمة جوائز هذا العام 15 ألف دولار.

وقد تم عرض المشروعين بشكل تفصيلي وتكريم الفائزين وهما : خالد علي عن مشروعه النكبة / متحف القضية الفلسطينية بإشراف المهندسة رانيا أبو رمضان ، ويزيد أبو غربية عن مشروعه مركز الثقافة الشركسية بإشراف الدكتورة هدير مرزة. وقد حضر حفل الافتتاح جمهور كبير من المهندسين الممارسين وطلبة هندسة العمارة من جامعات مختلفة.

يذكر أن الجائزة بدات على المستوى المحلي ثم انتقلت إلى مستوى العالم العربي، وارتفعت قيمة جوائزها لتصل الآن إلى 15 ألف دينار هذا العام. وبلغ عدد المشاركات خلال دورات الجائزة على مدى سبع سنوات 650 مشاركة من مختلف الجامعات العربية، شارك في تحكيمها أساتذة ومعماريون من عشر دول عربية، فاز خلالها 50 مشروعا.

يشار إلى أنه إلى جانب جامعة البترا فقد فازت جامعة آل البيت والجامعة الأردنية من الأردن، إلى جانب الجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة النجاح الوطنية من فلسطين وجامعة الملك سعود من السعودية.

IMG_0106