المومني : الاعلام المرآة التي تعكس الرأي العام

2016 02 01
2016 02 01

12617Iصراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن الإعلام يشكل جزءاً مهماً في تركيبة المجتمع والمؤسسات لأنه المرآة التي تعكس الرأي العام وتعبر عن حقيقته.

  وبين المومني في محاضرة له اليوم الاثنين، في كلية الدفاع الوطني الملكية بعنوان “السياسة الإعلامية في الأردن وعلاقتها بالأمن الوطني”، ان الأردن يعتبر من أفضل النماذج التي نجحت في تحويل منظومة الإعلام الملتزم بالثوابت الوطنية لعامل من عوامل قوة الدولة.

  وأضاف، ان “ما يميزنا في الأردن أننا نتوحد جميعاً في وجه التحديات التي تواجه الوطن، ونلتزم بالثوابت التي جبلنا عليها، مما ولد لدينا إيماناً قوياً بأن الإعلام الوطني الملتزم الذي يعمل وفق المصلحة الوطنية يعد عاملاً اساسياً في إنجاح مسيرتنا نحو الإصلاح وترسيخ أسباب الأمن والمنعة والاستقرار”.

  وأكد ان الدولة الأردنية عكفت على تطوير قطاع الإعلام المحلي بالشكل الذي يمكّنه من إيصال رسالة إعلامية تجسّد القيم الأصيلة للمجتمع الأردني، وتسعى إلى حماية النسيج الاجتماعي والحفاظ على الوحدة الوطنية بما يسهم في تمتين جبهتنا الداخلية، مع الانحياز لقضايانا العربية والإسلامية والحفاظ على ثوابتنا القومية.

  وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئه التوجيه في الكلية، جرى نقاش موسع أجاب خلاله الوزير المومني على أسئلة واستفسارات الدارسين في دورتي الدفاع/13 والحرب/22.