المومني : الاعلام الوطني المتلزم يعد عاملا اساسيا في انجاح مسيرتنا نحو الاصلاح

2015 02 10
2015 02 10

25صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان وسائل الاعلام الاردنية بشقيها الرسمية والاهلية كانت جزءا من حالة التلاحم الوطني بعد استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة واظهرت مدى التزامها بالثوابت الوطنية، وحرصها على المصلحة العليا وثباتها في الدفاع عن الوطن بوجه كل التحديات.

واضاف الدكتور المومني خلال محاضرة له في كلية الدفاع الوطني الملكية اليوم بعنوان ” السياسة الاعلامية في الاردن وعلاقتها بالامن الوطني ” إن الاعلام الاردني يشكل جزءا اساسيا من تركيبة مجتمعنا الذي يحرص على نبذ مظاهر العنف والتطرف والارهاب، ويقف في خندق الوسطية والاعتدال، ويدعو الى التحلي بقيم التسامح والتعاضد والتعاون، ويلتزم بالقيم الاسلامية والعربية الاصلية، ويدعم موقف الاردن في محاربته قوى الشر والغلو التي تحاول تصدير ابشع الممارسات الدموية الينا. واكد ان الارادة السياسية الاردنية القائمة على رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني عكفت على تطوير قطاع الاعلام المحلي بالشكل الذي يمكنه من ايصال رسالة اعلامية تجسد القيم الاصيلة للمجتمع وتسعى الى حماية النسيج الاجتماعي والحفاظ على الوحدة الوطنية .

واضاف ان هناك سعيا لاتخاذ اجراءات موازية لتطوير عمل الاعلام الرسمي ليكون اعلاما فاعلا ومؤثرا قادرا على خدمة المواطن وحمل رسالة الوطن، عبر اصلاح المؤسسات الاعلامية الرسمية بما يسهم في تعزيز التواصل والارتقاء بالخطاب والاداء الاعلامي الرسمي.

وقال ان الاسترايتيجية الاعلامية الاردنية تبنت مهمة ابراز الخطاب الذي يعكس الصورة الحقيقية للاسلام المتسامح والمنفتح على الحضارات والثقافات الاخرى، بشكل يؤكد القيم الاسلامية المتمثلة بالاعتدال والتسامح ونبذ العنف والتطرف انسجاما مع ما نصت عليه رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2004.

وأكد المومني ان ما يميزنا في الاردن، اننا نتوحد جميعا بوجه التحديات التي تواجه الوطن، ونلتزم بالثوابت التي جُبلنا عليها، ومن هنا تولد لدينا ايمان قوي بأن الاعلام الوطني المتلزم الذي يعمل وفق المصلحة الوطنية، يعد عاملا اساسيا في انجاح مسيرتنا نحو الاصلاح وترسيخ اسباب الامن والمنعة والاستقرار.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجيه في الكلية جرى نقاش موسع اجاب خلاله الوزير على اسئلة واستفسارات الدراسين في دورتي الدفاع 12 والحرب 21.