المومني : الحرية بدون مسؤولية ليست حرية

2014 03 15
2014 03 15

ع506

مان – صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الازمات في جوارنا تفرض علينا أن نرسخ مفهومي “تعزيز الحوار” و”سيادة القانون” في ادبياتنا السياسية وتعاملاتنا المجتمعية.

وأضاف في كلمة له خلال رعايته افتتاح ملتقى الحوار الاعلامي القانوني الذي نظمه مركز حماية وحرية الصحفيين وبدأت أعماله اليوم السبت في منطقة البحر الميت ان أحد عوامل قوة الدولة الاردنية وثباتها، استنهاضها نهج الحوار بين مكوناتها خلال المنعطفات السياسية التي واجهتها بما يصل الى القواسم المشتركة والتوافق الداعم لمسيرة الدولة ومؤسساتها.

وقال ان الإصلاح السياسي الذي يؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني دائما على توفير متطلباته وتقوية اركانه، يتطلّب الانفتاح من قبل الجميع في هذا الوطن على الطروحات والافكار في اطار سيادة القانون والمصلحة الوطنية العليا.

واضاف أن تعزيز الثقة بالإعلام الوطني ليس مسؤولية الحكومة فحسب وانما هو جهد وطني ينبغي أن تتصدى له المؤسسات الصحفية والاعلامية الرسمية والخاصة ونقابة الصحفيين اساسها الحرية والمسؤولية والمهنية حتى يكون الاعلام أداة رقابية فاعلة في الكشف عن الأخطاء والتنبيه إلى التقصير.

واكد المومني ان الاستراتيجية الاعلامية على موقع دائرة الاعلام والاتصال في رئاسة الوزراء وهناك خطة لتنفيذها وقد انجزت الحكومة بعض من بنودها وهناك في طريقه الى الانجاز.

واشار الى ان الحرية بدون المسؤولية ليست حرية واي حرية لا ترافقها مسؤولية ليست حرية .