المومني: زيار البابا للاردن تبرز اهمية المكانة الدينية والسياحية

2014 04 17
2014 04 17

318عمان – صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني أن الزيارة التاريخية لقداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الأول تبرز أهمية المكانة الدينية والسياحية التي يتمتع بها الأردن على الخارطة العالمية.

وأضاف خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الاعلامية للزيارة البابوية اليوم الخميس أن الرسالة الاعلامية التي تحملها الزيارة تركز على إبراز النموذج الأردني في التسامح والتعايش والسعي لتحقيق السلام والاستقرار لشعوب ودول منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على أن الزيارة تشكل جانبا مهما في تعزيز الجهود الأردنية التي تبذل لتنمية علاقات الصداقة والتعاون بين دول العالم ودفع الوئام والاحترام بين شعوبها، والتصدي لنزعات الكراهية والخوف من الآخر بما يزيد من فرص التقارب بين الثقافات والحضارات للوصول الى التوافق تحت مظلة الإنسانية التي نشترك جميعا فيها.

واشار الى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومكانته الدولية التي جعلت من الأردن محطة هامة في الزيارة البابوية لافتا الى دور جلالته في تشجيع الحوار بين الأديان وان رسالة عمّان التي اطلقها جلالته لخير دليل عملي على ذلك.

وحث على تكاتف جميع جهود مؤسسات الإعلام والاتصال الرسمية والأهلية لإظهار المعاني الأصيلة التي تحملها الزيارة البابوية وإبراز كافة الجهود التي تبذلها الوزارات والمؤسسات الأردنية لإنجاح الزيارة بما يساهم في دعم وإسناد جميع الجهود الوطنية في هذا الإطار.

وأشار الى ان الزيارة وهي الأولى منذ انتخاب البابا على رأس الكنيسة الكاثوليكية تلبية لدعوة رسمية من جلالة الملك عبدالله الثاني رسالة عالمية تؤكد أهمية الأمن والاستقرار الذي يتمتع به الأردن، وتعظم النهج الذي نسير عليه بقيادتنا الهاشمية لتحقيق السلام والاستقرار ونبذ العنف والإرهاب.

وبين أن الزيارة تحظى بأهمية كبيرة على الصعيد المحلي والعربي والدولي ويتابعها الكثير من المؤسسات الدينية والسياحية والإعلامية والثقافية ومن المتوقع ان يشارك ما يقارب من الف صحفي واعلامي في تغطيتها، مشددا على توفير التسهيلات للصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الصحفية والإعلامية لأداء مهمتهم بكل يسر وسهولة، وبما يعكس اجواء الحرية والانفتاح الإعلامي ويظهر الأردن كوجهة سياحية ودينية امام العالم اجمع.

وكان رئيس الوزراء قرر تشكيل لجنة اعلامية للزيارة التاريخية التي سيقوم بها قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام وعضوية ادارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وهيئة موقع المغطس وامانة عمان الكبرى ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية (بترا).