المومني : لا جديد بخصوص السفير العيطان

2014 04 20
2014 04 20

363صراحة نيوز – وكالات – نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني حدوث اية تطورات بشان اختطاف السفير الاردني في ليبا فواز العيطان والذي كانت مراسلة فضائية فرانس 24 اكدت في اتصال صباح اليوم مع الفضائية ان مصادر رسمية اكدت لها اطلاق سراحه .

وقال المومني في تصريح صحفي نشرته وكالة الاناضول  إنه “لا جديد بخصوص اختطاف السفير الأردني في ليبيا فواز العيطان”.

واضاف معقبا على الاخبار التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام بانه تم اطلاق سراح السفير “إنه لم يتأكد لدينا رسميا حتى اللحظة ما يشير إلى الإفراج الفعلي عن السفير العيطان”، لافتا إلى أن “الأردن يبذل كل الجهد اللازم لتحرير السفير من أيدي خاطفيه، بيد أنه   لا يستطيع الإفصاح عن كافة معطيات هذه القضية لأن ذلك لا يخدمها، ولا يحقق المصلحة المرجوة”.

وكان العيطان تعرض  واثنان من مرافقيه للاختطاف، صباح الثلاثاء الماضي، فيما أصيب سائقه بجروح، إثر تعرضهم لهجوم من قبل مسلحين مجهولين بالعاصمة الليبية طرابلس.

وفيما لم تعلن أية جهة حتى اليوم مسؤوليتها عن الهجوم، رجح مسؤول حكومي أردني أن تكون جماعات “جهادية” خلف الحادث.

وتعاني ليبيا وضعا أمنياً صعباً منذ سقوط نظام الرئيس الراحل معمر القذافي في أكتوبر / تشرين الأول 2011، إثر اندلاع ثورة شعبية في فبراير/ شباط من العام نفسه.وتحاول الحكومة الليبية السيطرة على الوضع الأمني المضطرب في البلاد، بسبب انتشار السلاح، وتشكيل ميليشيات تتمتع بالقوة ولا تخضع لأوامر السلطة الوليدة. (الأناضول)