المومني : وسائل الاعلام مطالبة بمواجهة التطرّف والعنف

2015 11 07
2015 11 07

_دبي – صراحة نيوز – دعا نقيب الصحافيين الأردنيين طارق المومني، المؤسسات الإعلامية والاعلاميين الى المساهمة بشكل فاعل في مواجهة العنف والتطرف.

وقال المومني بتصريح صحافي على هامش ورشة عمل تدريبية بعنوان: الإعلام العربي في مواجهة العنف، اختتمت بدبي اليوم السبت، إن هذه الورشة تسعى لتفعيل دور الإعلام العربي للتخلص من العنف والتطرف.

واقيمت الورشة بتنظيم من لجنة التدريب في الاتحاد العام للصحفيين العرب بالتعاون مع نقابة الصحفيين الأردنيين وبمشاركة ممثلين عن جمعيات ونقابات الصحفيين العرب أعضاء الاتحاد.

واكد المومني أن الاتحاد يصر على إحداث تطور لمهنة الصحافة وعلى تطوير قدرات الصحفيين والصحفيات المهنية من خلال عقد ورش ودورات تدريبية في الدول العربية.

ومن المحاور الرئيسة التي تضمنتها الورشة قضايا العنف في الوطن العربي، الصحافة الاستقصائية، وقضايا العنف القصة الإخبارية، وقضايا العنف دراسة حالة في قضايا العنف.

وشارك بالورشة 15 صحفيا من الاردن وفلسطين ومصر والإمارات والسودان والكويت ولبنان والمغرب والعراق والصومال وسلطنة عمان والسعودية.

وتأتي الورشة ضمن البرنامج التدريبي التثقيفي طويل المدى الذي ينظمه اتحاد الصحفيين العرب ويهدف إلى ترقية العمل الصحفي وإكساب الصحفيين المشاركين مهارات جديدة.

وفي حفل ختام الورشة أكد المشاركون ضرورة بناء شبكات في مجال التواصل الاجتماعية لترسيخ قيم التسامح ونبذ التوجهات المتطرفة.