المومني يدعو الاعلام الى ممارسة دوره في معارك الوطن ضد الارهاب والتطرف

2016 04 01
2016 04 01

x643a5c67e16a304e606c6ab912d5a0f0.jpg.pagespeed.ic.8CPlX1Xq6bصراحة نيوز – دعى وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الإعلام الوطني ممارسة دوره في المعارك التي يخوضها الوطن وبخاصة في حربه مع الارهاب والتطرف .

 

جاء ذلك خلال رعايته امس الخميس في مدينة الحسن الرياضية باربد حفل اشهار جمعية اعلاميي بني كنانة وموقع كنانة نيوز الاخباري .

 

وأضاف الدكتور المومني ان على الاعلام الالتزام بثنائية الحرية والمسؤولية كنهج وممارسة اعلامية تسهم في المعارك التي يخوضها الوطن وخاصة حربه مع الارهاب والتطرف لادامة عاملي الامن والاستقرار اللذين يتميز بهما الاردن على صعيد المنطقة والعالم كحواضن للابداع والتطوير والانجاز والتنمية والاصلاح .

وقال ” الاعلام اما ان يكون عامل تنوير وبناء وقوة او يكون عامل هدم وتدمير كمانرى من حولنا ” .

 

 واضاف  ان الاعلام المهني الصادق والموضوعي والمسؤول الذي ميز معظم وسائل الاعلام المحلية والعاملين فيها شكل عاملا مهما من عوامل الثبات والاستقرار والقوة للدولة الاردنية  لافتا الى ان الحكومة لا يضيق صدرها بالنقد الموضوعي البناء من كافة وسائل الاعلام التي تتعامل معها كمؤسسات وطنية مستقلة مشددا انها وبالمقابل لا بد لها من التعامل مع الطارئين على الاعلام الذين يمارسون اسوا اعمال التشهير والقدح والذم والابتزاز والخداع. كما كد  المومني على الدور المؤثر للاعلام في مختلف مناحي الحياة ومدى قدرته على صناعة الاحداث وتغيير مجراها خصوصا في ظل التطور الهائل الذي اصاب وسائله والتكنولوجيا المستخدمة فيه والذي ساهم بظهور الاعلام الالكتروني ووسائل الاتصال المجتمعي كوسائل تسترعي الاهتمام والتنظيم مشيرا الى ان مسيرة تطوير الاعلام الوطني لن تتوقف عند هذا الحد فالمراجعة مستمرة لمختلف التشريعات الناظمة لقطاع الاعلام لضمان افضل الممارسات وبما يتيح مجالا اوسع امام الحريات الاعلامية كقانون حق الحصول على المعلومة الذي كان الاردن من الدول العربية في اقراره عام 2007. واضاف ان انشاء الجمعيات الاعلامية والثقافية التي تضم الاعلاميين من مختلف الوسائل من شانه ان ينعكس ايجابا على كفاءة ونوعية الرسائل الاعلامية المقدمة للرأي العام في ظل تلاقي وتلاقح الافكار وتبادل الخبرات وتطوير المهارات بما يخدم الاعلام الوطني بكليته. وبارك المومني للقائمين على الجمعية والموقع بهذا المنجز الاعلامي الحضاري متنميا لهم التوفيق والسداد وتكريس جهودهم لخدمة الوطن والذود عن حماه في ظل التحديات التي يواجهها والعمل معا كمؤؤسات وافراد في سبيل المصلحة الوطنية العليا كمعيار حقيقي لقياس النجاح والتاثير. من جهته قال الرئيس الفخري للجمعية الوزير الاسبق محمد طالب عبيدات ان الجمعية وموقع كنانة نيوز المنبثق عنها بما يضمانه من خيرة الاعلاميين الملتزمين بثوابت الوطن والامة والعقيدة ستكون حريصة على محاكاة وممارسة الاعلام المهني الملتزم والمسؤول والاخلاقي والقيمي وفق القوانين المرعية والفضاء الاعلامي الحر وسقفه السماء لكن ارضه انتماء وولاء. ولفت  عبيدات الى ان باكورة انطلاقة الجمعية كانت بانشاء موقع كنانة نيوز كموقع اخباري متخصص ينقل الحقيقة ويعظم المنجز ويبني على الايجابيات بعين وعينه الاخرى تعمل على كشف المستور والمسائلة وتصويب الاخطاء والنقد البناء لمصلحة الوطن لافتا الى ان الجمعية بصدد التحضير لاطلاق مؤتمر بني كنانة التنموي الاول مطلع ايار من العام الحالي كجهد استباقي لتحديد الاوليات التنموية بما يساعد في صنع القرارات المتصلة بالتنمية. وعبر رئيس الجمعية /رئيس تحرير موقع كنانة نيوز الزميل اسامة الزعبي عن الالتزام بخلق حراك اجتماعي وثقافي تنموي على مستوى المنطقة واحياء الهمم نحو جهد بناء ومؤثر واحداث التفاعلات بين ابناء المنطقة بتحديد اولياتهم ولفت الانظار الى مشاكلهم وهمومهم جنبا الى جنب مع تعظيم المنجز الوطني. واشتمل حفل الاشهار الذي حضره محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب ومتصرف لواء بني كنانة زياد الرواشدة ورئيس جامعة العلوم والتكنولجيا بالوكالة الدكتور اسامة نصير وفعاليات رسمية واهلية واعلامية على عرض مسرحي لمنتدى جدارا الثقافي تناول الحضارات التي تعاقبت على المنطقة وفقرات فنية وشعرية وطنية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية وبمؤسساته العسكرية والامنية ومنجزاته.

12932859_861652080624545_8980091789613729076_n 635950635882972414