المومني يكشف سر تردي أوضاع الصحف

2015 04 06
2015 04 06

3صراحة نيوز – نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني تدخل الحكومة في ادارة الصحف الورقية مؤكدا حرصها على دعمها لتضطلع بدورها وان الحكومة مستعدة لمناقشة أية خطوات محددة والتوصيات المتعلقة وتنفيذ أي توصيات ضمن القوانين والانظمة .

وأضاف في مداخلة له خلال جلسة مجلس النواب التي اقر فيها التوصيات التي تضمنها تقرير التوجيه الوطني بشأن الصحف الورقية أن الحكومة اتخذت قرارات للتفاعل مع الأزمة وعدلنا تعريف الإعلان من 6.5 قرش للكلمة إلى 10 قروش. وقال إن هذه الحكومة لم ولن تتغول على السياسات التحريرية في الصحف، بل تقوم بتوضيح الأخبار والمعلومات وتتعامل مع الصحف كما تتعامل مع المواقع الإخبارية، ونحن نؤمن أن السلطة الإعلامية سلطة مستقلة ونتعامل معهم كسلطة مستقلة لمراقبة سياسات الحكومة.

واضاف إن هذه الحكومة تتحدى منذ 30 شهرا إن كانت طلبت في مرة واحدة او قامت بطلب تعيين في المؤسسات الصحفية لأننا ندرك أن تغول الحكومات السابقة هي من أوصلت الصحف إلى ما هي عليه.

كذلك اكد أن الحكومة لا تملي على المساهمين في الصحف كيف يعينوا وكيف يدعموا الصحف ويضخوا الأموال فيها، وأن التوصيات التي نأمل أن يقدمها النواب بشكل رسمي كي نتمكن من الرد عليها بشكل رسمي، لنثبت أن الحكومة قائمة بدورها لمساعدة الصحف الورقية، والحكومة طرف من أطراف الأزمة، وعلى إدارات الصحف أن تدير الصحف بشكل صحيح.