النائب “أبو البلالين” والعضاضة

2014 02 13
2014 02 13

77كتب هاشم الخالدي

قبل ايام تجاوزت ابنتي ( حلا ) التي أسميتها على اسم ابنة الرئيس الشهيد صدام حسين شهرها التاسع. طلبت مني ام العيال الذهاب لاقرب صيدليه وشراء ( عضاضة) لمساعدتها على نمو أسنانها الحليبيه التي ما زالت تنمو وحتى تمنع الاحتكاك ما بين اللثه والاسنان . المهم ما كذبت خبر وذهبت الى صيدليه قريبه في المنطقه لاجد فيها شابان في مقتبل العمر مرحبا اهلا تفضل ممكن بدي اشتري عضاضة للاطفال. اعتقدت حتى اللحظه انني لم اخطأ لكن الصيدلانيان اخذا يضحكان على طبيعة السؤال عن العضاضة ، وحين استفسرت منهما عن سبب دخولهما الهستيري في الضحك اجابني احدهما قائلا : يا رجل ليش هو في عضاضة للرجال مثلا حتى تطلب عضاضة وتضيف لطلبك كلمة للاطفال … خلص احكي بدي عضاضة واحنا بنفهم. شعرت بالاحراج والمقت في نفس الوقت فاحببت ان ارد لهما الصاع صاعين . قلت لهما باستهبال واضح : الم تعلما ان دولة عظمى مثل امريكا تبيع في صيدلياتها عضاضات للرجال. ذهل الرجلان : بتحكي جد ؟؟ تابعت : طبعا وهي تباع للزبون الذي ينوي التهام اي صيدلي غبي يسخر من طلبات زبائنه ، ثم خرجت من الصيدليه وقد اكتسى لون وجهيهما بالاحمر من شدة الاحراج والشعور بالبهدلة.

الحكمه في مجلس النواب مثلا نحتاج لشراء كثير من عضاضات الاطفال حتى يتسلى بها بعض النواب التي ما زالت اسنانهم ( حليبيه ) لعل وعسى ان تنمو هذه الاسنان ذات يوم وتكون قادره على التهام الفاسدين .. وان كنت اشك في النتائج.

مشكلة اسنان بعض نوابنا انها قادره على التهام الكيك الذي يحضره احيانا ( ابو البلالين ) لهم من خارج المجلس بمناسبة وغير مناسبة ، ولذلك فلا تأملوا يوما من الايام ان تجدوا نائبا قد كشر عن انيابه لالتهام غول الفساد الذي بات يعشعش في جنبات كبار مسؤولينا ويأكل الاخضر واليابس

سحقا لمجلس يحكمه ( أبو البلالين ) ويحتاج لألف عضاضة اطفال كي تنمو أسنانه الحليبية…

سرايا