النائب ابو رمان رئيسا للتحالف الادني لمحاربة الفساد

2013 12 29
2013 12 29

186صراحة نيوز – إنتخبت الهيئة العامة التأسيسية للتحالف الأردني لمحاربة الفساد النائب معتز ابو رمان رئيساً للتحالف والسيدة هيلدا عجيلات منسقاً عاما بحضور 40 عضوا من ممثلي المؤسسات للمجتمع المدني وناشطين نقابيين وشباب وشخصيات عامة من كافة الشرائح .

وإنتخبت الهيئة في إجتماعها الذي عقدته مساء السبت في مقر مركز ميثاق للتنمية وحقوق الإنسان مقرري اللجان وكما يلي:

– الدكتور سامي شريم للجنة المالية

-الاستاذ بسام طبيشات للجنة الإدارية

– المحامي صفوان المجالي للجنة القانونية

– المهندس علي بني عامر للجنة الإعلام والتوعوية

وإستقر الرأي على تأجيل إنتخاب او تسمية ناطق إعلامي للتحالف للأيام القريبة القادمة .

وكانت الهيئة العامة قد قررت أن يكون التحالف الآن تحت مظلة مركز الشفافية الأردني راعي الفكرة الأساسية على أن يكون ذلك خلال فترة اقصاها سنة , يتم بعدها وبعد إجراء عملية التقييم تحديد الوضع القانوني النهائي والذي ستؤول له صفة التحالف وشخصيته الإعتبارية المستقلة .

ويهدف التحالف الى توحيد الجهود التطوعية لمحاربة الفساد بجميع اشكاله وبمشاركة فاعله لمؤسسات المجتمع المدني ونشطاء مستقلين غيورين على مصلحة الوطن ,ويعتبر هذا التحالف الاول في الاردن الذي ينطلق من رحم المجتمع المدني كأداة رقابية على الاداء الحكومي وسيتم في القريب العاجل الاعلان عن وضع النظام الداخلي لميثاق التحالف واليه عمل اللجان و المهام المنوطة به.

وقد ذكر الناشط الشاب المحامي محمد الطراونة مدير قسم شبكه التواصل الاجتماعي للتحالف انه قد تم انشاء صفحة على موقع التواصل (facebook) من اجل تلقي شكاوى او اخبار او مساهمات المواطنين في اطار التفاعل الوطني الهادف لتحقيق اهداف التحالف وسيتم من خلال هذه الصفحة بث الاخبار العلنية للمواطنين وانجازات التحالف القادمة انشاء الله.

النائب معتز ابورمان اضاف انه تم انتخابي من قبل الهيئة التأسيسة ولست بأفضلهم كأول رئيس لهذا التحالف بمثابة تكليف بتحمل امانة المسؤولية و لي شرف خدمة الوطن والمواطنين في اي موقع اشغله واتطلع الى غد مشرق واردن خالي من الفساد لان الفساد هو السوسة التي تنخر في العمود الفقري للوطن وان اول اولوياتنا هو استرداد مقدرات الوطن التي سلبت على مرئ الشهود.