النائب الجمعاني والدور المحوري لـ مصر

2013 09 04
2013 09 04
3333333333

أكدت النائب الدكتورة فلك الجمعاني أن ابتعاد جمهورية مصر العربية عن دورها المحوري في المنطقة و العالم اضر بالعمل العربي المشترك .

جاء ذلك بعد مشاركتها الأخيرة في اجتماع البرلمان العربي الطارئ الذي انهي أعماله أول أمس في القاهرة باعتبارها عضو في اللجنة المالية و الاقتصادية للبرلمان العربي و الذي تناول خلاله عدد من الأوراق و الطروحات التي أكدت بمجملها على أهمية دعم دور مصر المحوري في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية و الاستثمارية منها و الدعوة الى العمل العربي الايجابي المشترك تجاه تعزيز التعاون العربي الثنائي بين الدول الشقيقة و الصديقة .

و حسب النائب الجمعاني ان اجتماع البرلمان العربي الطارئ يأتي ضمن عدد من الجهود المبذولة لدعم استقرار مصر باعتبارها القلب النابض للأمة العربية مبينة ان استقرار مصر من شأنه تعزيز استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم .

وأوضحت الجمعاني انه تم التأكيد أيضا على أهمية السعي الى أيجاد كافة السبل الفاعلة التي تعزز بدورها التعاضد العربي مشيرة بذات الوقت الى تطرق الاجتماع الطارئ أيضا لعدد من القضايا المحورية الهامة المرتبطة بأمن المنطقة بالإضافة لحزمه من الموضوعات ذات الشأن المشترك .