النائب السعودي:شركة توزيع الكهرباء تنجز تركيب 3 محطات تقوية في بصيرا

2014 02 02
2014 02 02

159 بصيرا – صراحة نيوز ثمن النائب محمد السعودي رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب لادارة شركة توزيع الكهرباء الاردنية قيمها بتركيب محطات تقوية جديدة في لواء بصيرا .

واضاف ان تركيب المحطات الجديدة  من شانه معالجة الانقطاعات التي كانت تشهدها مناطق اللواء بصيرا والقادسية وغرندل وبخاصة في فصل الشتاء وهو انجاز يستحق الشكر والتقدير .

وقال مدير الشركة في الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات انه تم الى جانب تركيب ثلاث محطات تقوية جديدة في مناطق لواء بصيرا تنفيذ حملة للصيانة شملت محولات وخطوط الضغط العالي والمتوسط الكهربائية ، تفاديا لأي انقطاعات أو تذبب للتيار الكهربائي في أثناء العواصف الثلجية والرياح القوية .

وأوضح المهندس الخلفات انه تم تركيب ثلاث محطات جديدة  للمساهمة في تحسين طاقة التيار الكهربائي، والاستعداد لمواجهة الظروف الجوية التي تؤثر على شبكات الكهرباء وخطوطها في مناطق لواء بصيرا والقادسية التي ترتفع عن سطح البحر قرابة 1650 مترا ، ما يسبب الانجمادات للخطوط الناقلة وتحميلها أوزانا ثلجية تؤدي الى قطعها وانفصالها عن أعمدتها .

ولفت الى أن فرق الصيانة الثلاث التي عملت في اللواء على مدار عدة أسابيع استطاعت صيانة كل المحولات والخطوط الناقلة للكهرباء من المحطة الرئيسية في منطقة الرشادية ، مشيرا الى تنفيذ مسوحات فنية لتركيب كيبل كهربائي ارضي بدءا من المحطة الرئيسية في الرشادية حتى مدينة بصيرا ؛ ما يحد من تذبذب التيار الكهربائي وانقطاعه.

وبين المهندس الخلفات انه تم تزويد الشركة بسيارات دفع رباعية للوصول إلى الخطوط والمحولات التي قد تتضرر من العواصف الثلجية والهوائية الشديدة، وربط الفرق الفنية المجهزة بالمعدات بمناطق اختصاص للإشراف على مناطق الخلل .

واشار إلى انه سيتم قطع التيار الكهربائي عن كل مناطق اللواء بعد غدا الثلاثاء للمباشرة بشبك المحطات الجديدة مع الشبكات والخطوط الكهربائية .