النائب العشا يتحايل على زملاءه لكسب الشارع

2013 03 02
2013 03 02

أكد النائبان امجد آل خطاب وعساف الشوبكي انهما لم يوقعا على مذكرة تطالب بتعديل المادة السادسة من الدستور بقصد التجنيس .

واوضحا في تصريحات نقلتها عنهما الزميلة ” عمون ” ان النائب العشا طلب منهما التوقيع على مذكرة توقف سحب الجنسيات بغير حق ومساواة الرجل مع المرأة في بعض الحقوق .

وقال  النائب آل خطاب ” لم اوقع على المذكرة التي تطالب بتعديل المادة السادسة ” التي تبناها النائب محمد عشا الدوايمة بل وقع على مذكرة توقف سحب الجنسيات بغير حق ودون الاستناد الى اسس وتعليمات قرار فك الارتباط ودون العودة لمجلس الوزراء ، مؤكدا انه ضد سحب الجنسيات بطريقة تعسفية   وضد منحها بطرق الاسترضاء ودون وجه حق ، ومستغربا في ذات الوقت  ادراج اسمه على المطالبة بتعديل المادة 6 من الدستور والترويج لهذا الامر اعلامياً.

واوضح  النائب عساف الشوبكي ان ” العشا ” طلب منه التوقيع على مذكرة تطالب بمساواة الرجل مع المرأة في بعض الحقوق ، مبديا امتعاضا شديدا مما اسماه “المآرب التي تم الترويج لها بان هدف المذكرة لمنح الجنسية لابناء وازواج الاردنيات المتزوجات من غير اردني”  .

وزاد النائب الشوبكي باستغراب انه ” سأل متبني المذكرة ان كان الهدف منح الجنسيات لازواج وابناء الاردنيات المتزوجات غير اردني فاجابه  العشا وبحضور زميله النائب آل خطاب ” بدنا نكسب الشارع وهي للفت انتباه الجمهور”.