النائب القطاطشة : توصلنا لتفاهمات بمطالب المعلمين

2014 08 21
2014 08 21

69صراحة نيوز –  توصلت لجنة التربية النيابية الى مسودة اتفاق مع نقابة المعلمين الاردنيين تتعلق بمطالب النقابة وفق ما أكده النائب الدكتور محمد القطاطشة رئيس اللجنة

وواضاف القطاطشة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان مجلس نقابة المعلمين سيعرض على الهيئة المركزية للنقابة في اجتماعها يوم السبت المقبل مسودة الاتفاق .

وقال النائب القطاطشة انه تم الاتفاق مع مجلس النقابة  على جدولة علاوة ال 50 بالمئة للمعلمين على ثلاث سنوات لافتا الى ان مجلس النواب سيدفع باتجاه اقرار ذلك في موازنة العام المقبل . كما لفت الى وجود اشكالية تتعلق بنظام الخدمة المدنية والتأمين الصحي وان اللجنة تعهدت بمتابعتها مع الحكومة من خلال المجلس للعمل على حلها في اقرب وقت . وزاد بأن اللجنة ستلتقي رئيس المجلس القضائي يوم الاحد المقبل لبحث بعض الامور التي تتعلق بالتعامل مع المعلمين في حال التوقيف والجلب وما الى ذلك وبما يحفظ هيبة المعلم وكرامته ومكانته في المجتمع .

من جهته أكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة توصل النقابة مع لجنة التربية النيابية الى تفاهمات بخصوص مطالب النقابة وبانه سيتم عرضها على اللجنة المركزية يوم السبت المقبل وسيتم في حال الموافقة عليها توقيع اتفاق مع النواب بصفته كفلاء لضمان تنفيذ الحكومة لم تم الاتفاق عليه .