النائب القطاطشة ضد الكوتا النسائية

2015 08 04
2015 08 04
2صراحة نيوز – اكد النائب الدكتور محمد القطاطشة ان موقفه واضح بأنه ضدالكوتات بجميع تفصيلاتها  باعتبار ان الاردنيين متساوون في الحقوق والواجبات  .

جاء ذلك في معرض حديث له خلال استضافته من قبل التلفزيون الاردني والنائب خميس عطية رئيس اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية ) في برنامج ” اراء ومواقف ” الذي يقدمه الزميل الاعلامي انس المجالي وكان حول قانون البلديات .

وبرر القطاطشة معارضته تعين اعضاء في أمانة عمان والمجالس البلدية من الاحزاب والذي بحسبه  سيخلق اشكاليات فمن ترضي ومن لا ترضي مؤكدا ان الحزب الذي يحظى باراداة شعبية قادر على ايصال ممثلين له وبالتالي لا داعي لتضمين ذلك التشريع الجديد .

واضاف بخصوص مؤهل رئيس البلدية ان الارداة الشعبية كانت وراء ما خرجت به اللجنة النيابية بعدم تحديد مؤهل تعليمي كشرط للترشح خاصة وان التوجه في القانون الجديد يتضمن وجود ادارة تنفيذية معنية في التخطيط والتنفيذ في اشارة الى انه يأتي بارادة شعبية تمنحه صفة القيادة في المجتمع .

وضرب مثلا على ذلك أمين عمان الحالي الذي لا يحمل مؤهل جامعي وجاء تعينه بناء على خبراته وفي ذلك مساواة بين المواطنين في جميع المناطق .

وشدد القطاطشة في معرض حديثه مرة ثانية انه ضد الكوتا النسائية وقد تمكنت العديد من النساء من الوصول الى قبة البرلمان عن طريق التنافس الحر  لافتا الى اهمية المساواة بين الجميع .

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 12 13 14 15