النائب اللوزي تنتقد اداء ســفارتنا في بريـطانيا

2013 09 03
2013 09 03

995 انتقدت النائب الدكتور مريم اللوزي اداء سفارتنا في بريطانيا وقصورها تجاه رعايا المملكة الاردنية الهاشمية كما هي سفارات باقي الدول .

وقالت في بيان اصدرته انها لمست خلال زياراتها المتكررة إلى بريطانيا والتقائي بعدد من الطلبة الدارسين في الجامعات البريطانية ومنهم المبعوثين وغيرهم أن لا تواصل بالسفارة وخاصة الملحق الثقافي والذي يفترض به أن يتابع أحوال الطلبة ويبني معهم جسور التواصل , خاصة في المناسبات الوطنية والأعياد الرسمية , ولتسهيل أمورهم ومتابعتهم دراسياً عبر عدة سنوات .

ةتسائلت النائب اللوزي في بيانها ” فأين سفيرنا في بريطانيا والملحق الثقافي , ووجودهم من اجل متابعة الرعايا الأردنيين وخاصة طلبة العلم , وهذا مؤسف للغاية مما هو مبرر وجود السفارة في بريطانيا وتكاليفها الباهظة وهي لا تعنى بأمور رعايا الأردن , وقد آلمني كثيراً ما أخبرني به الطلبة عبر عدة سنوات بأنهم لم يشعروا بوجود سفارة أردنية،بعكس بعض الدول العربية والتي سفارات بلادهم تتابعهم بإستمرار وتتواصل معهم وتسهيل أمورهم التعليمية والحياتية . وخاطبت في البيان وزير الخارجية قائلة ” كلنا أمل بك أن تصحح مسار سفارتنا في بريطانيا حتى تقوم بواجباتها لتبرير الغاية التي وجدت من اجلها ونعول عليك الكثير , وكذلك الرعايا الأردنيين الذين حملوني الأمانة , وها أنا أضعها في عنقك معالي الوزير , اللهم أشهد أني قد بلغت ” النائب د . مريم اللوزي