النائب المحارمة يدعو للالغاء شرطة السير النسائية

2013 11 27
2013 11 27

10صراحة نيوز – دعا النائب عبد الهادي المحارمة الى أن يقتصر عمل المجندات في الامن العام على الاعمال داخل المكاتب والغاء شرطة السير النسائية .

جاء ذلك في بيان اصدره اليوم وتلقى موقع صراحة نيوز نسخة منه .

وتاليا نص البيان بيان صادر عن النائب عبد الهادي محارمة

الإسلام العظيم والشرع الحكيم هو دين الدولة الأردنية ومنه تستمد كافة القوانين كذلك العرف والعادة والتقاليد هي إحدى مصادر التشريع.

وبما أن عاداتنا وتقاليدنا الأردنية الأصيلة تأبى علينا أن تعمل النشميات الأردنيات في ظروف عمل صعبة صيفاً وشتاءً كشرطة سير لما لها أولا من خصوصية جسمانية وثانياً كرامة وشرف الأردنيات، فأنني أناشد كافة المسؤولين وعلى كل المستويات إلغاء شرطة السير النسائية وتحويلها الى أعمال مكتبية أو شرطية أخرى أولا حفاظاً على الدين والشرع الذي يأبى أن تتشبه النساء بالرجال والرجال بالنساء.

وثانياً حفاظاً على كرامة النشميات الأردنيات من الوقوف الطويل في كل الظروف الجوية في شوارع عمان وحقاً تأبى النفس أن ترى نشمية أردنية تركب دراجة نارية أو تقوم بإشارات بيديها وجسدها تخالف طبيعة المرأة وان هذا الأمر ليس له علاقة بالحضارة والتطوير ومعقولة أن تعمل المرأة جنباً الى جنب مع الرجل في كل مكان مازلنا مسلمون وما وزلنا عرباً أردنيون وليس من الحضارة والتطور التشبه بالغرب.

وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه من خلفهم والله من وراء القصد.