النائب المسلماني يفشل

2014 05 19
2014 05 19

61عمان – صراحة نيوز – فشلت المساعي والضغوطات التي مارستها لجنة السياحة النيابية بقيادة النائب امجد المسلماني من الزام وزارة النقل بمنح شركات السياحة والسفر تصاريح لامتلاك حافلات نقل  بذريعة وجود نقص في اعداد الحافلات العاملة داخل المملكة والمخصصة لنقل السياح حيث نفت وزارة النقل على لسان الناطق الاعلامي باسم الوزارة علي عضيبات وجود أية نية لدى الوزارة لمنح الشركات السياحية رخص امتلاك الحافلات . وسعت  لجنة السياحة النيابية على مدار الايام الماضية الى تشكيل لوبي ضاغط من اجل الزام وزارة النقل بالسماح للشركات السياحية غير المتخصصة في النقل السياحي للحصول عى رخص لامتلاك حافلات نقل والذي فسره مراقبون ان اصرار النائب المسلماني على ذلك كونه يملك شركة سياحية متخصصة في تنظيم الرحلات السياحية .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة علي عضيبات في تصريح صحفي اليوم ان جمعية وكلاء السياحة والسفر تقدمت بطلب خلال اجتماع عقد اخيرا بحضور وزير العمل ووزير السياحة والاثار و11 نائبا لمنح شركات السياحة والسفر حافلات سياحية وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة تعمل على ايجاد نظام يسمح للقطاع الخاص بإنشاء شركات لنقل السياح لسد النقص الحاصل في السوق المحلي والتوصل لصيغة توافقيه ترضي جميع الاطراف خدمة لهذا القطاع.

وزاد منذ ان تولت وزارة النقل ممثلة بهيئة تنظيم النقل البري صلاحية منح ترخيص مكاتب النقل السياحي المتخصص بهدف تقديم خدمة مميزة تطابق المواصفات الدولية خدمة للسياحة المحلية والخارجية ولضيوف الاردن أسست شركات النقل السياحي جمعية وبدعم من وزارة النقل اطلق عليها “جمعية النقل السياحي المتخصص” تماشيا مع الانظمة والقوانين التي تخدم هذا القطاع الحيوي والمهم ، حيث اخذت على عاتقها عدة مسؤوليات وطنية لتسويق الاردن سياحيا.

وجاء على لسان عضيبات ان هيئة تنظيم النقل البري تتمتع باستقلال مالي واداري وينحصر دور الوزارة في الاشراف والمتابعة على اداء المهام التي تقوم بها الهيئة دون تدخل في تسيير اعمالها .

واوضح ان النهوض بقطاع السياحة لا يقع على مؤسسات الدولة فقط، وانما على عاتق القطاع الخاص ايضا بوصفه شريكا استراتيجيا في نهضة الاقتصاد الاردني عامة.

وذكر عضيبات ان الوزارة تسعى لاحداث نقلة نوعية وقفزة لافتة في قطاع النقل السياحي ما يسهم في ازدهار الحركة السياحية بصورة غير مسبوقة ، بغية تحقيق جملة من الاهداف التي اسست بموجبها من اعتماد الاردن دولة سياحية.