النسور ُيطمئن بخصوص السفير العيطان

2014 04 21
2014 04 21

dwfweعمان – صراحة نيوز – اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الامور تسير بكل خير فيما يتعلق بحادثة اختطاف السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان، وزاد ” كلي اطمئنان واكتفي بذلك الآن ” .

جاء ذلك ردا على استفسارات عدد من النواب والاعيان خلال الجلسة المشتركة التي عقدها مجلسا الاعيان والنواب اليوم الاثنين برئاسة الدكتور عبدالرؤوف الروابدة لبحث النقاط الخلافية بين المجلسين حول قانون منع الكسب غير المشروع .

وهنأ الروابدة في مستهل الجلسة باسمه وباسم اعضاء المجلس الاخوة المسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد .

وفيما يتعلق بقانون منع الكشب غيرالمشروع وبعد البحث والنقاش الموسع من قبل اعضاء مجلسي الاعيان والنواب حول مواد القانون الخلافية تم اقرار القانون وفق ما ورد في ” تقرير اللجنة المشتركة ” اللجنة القانونية في مجلس النواب واللجنة القانونية في مجلس الاعيان” .

وبموجب القانون فانه تم اخضاع رؤساء واعضاء مجالس وادارات وهيئات المديرين او اي مدير عام في الشركات والمؤسسات المملوكة بالكامل للحكومة او الضمان الاجتماعي او المؤسسات الرسمية العامة او المؤسسات العامة لاحكام القانون .

وكان قبل اقرار هذه الفقرة خلاف بين النواب والاعيان حولها ففي حين طالب الاعيان ان تكون الشركات مملوكة للحكومة طالب النواب ان يخضع رؤساء وادارات وهيئات المديرين واي مدير عام في الشركات والمؤسسات التابعة للقوات المسلحة والدائرة الامنية او المساهمة فيها الحكومة بما لا يقل عن 25 بالمائة من رأسمالها .

وبموجب القانون تنشأ في وزارة العدل دائرة تسمى دائرة القانون اشهار الذمة المالية ترتبط بوزير العدل ويرأسها قاضي تمييز يسميه المجلس القضائي ويعاونه العدد اللازم من الموظفين لعمل الدائرة وتتلقى الدائرة الاقرارات الخاصة بالاشخاص المشمولين باحكام هذا القانون .