النسور :العشائر في العراق لم تطلب منا تسليحهم

2015 07 04
2015 07 04

imgid221482صراحة نيوز – أكد رئيس الوزراء عبد الله النسور، أن الاردن لن يتدخل عسكريا في النزاع السوري، وأن القوات المسلحة الأردنية لن تجتاح الأراضي السورية لااليوم ولاغدا ولافي اي وقت.

وقال في مقابلة خاصة مع قناة “العربية” بثتها الجمعة، أنه في حال اتخذت الامم المتحدة قرارا بانشاء منطقة امنة في جنوب سورية وخصوصا في محافظتي درعا والسويداء، فان الاردن يرحي وسيعمل كل ما بوسعه من اجل مساعدة الشعب السوري وابناء المحافظتين.

وردا على سؤال حول امكانية أن تسلح الاردن العشائر العراقية، أكد أن النسور ، أن ذلك ممكن بشرط أن يطلب ابناء العشائر ذلك، وأن يتم هذا القرار بموافقة وطلب الحكومة العراقية، وان يكون تسليح العشار لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، مشيرا إلى أن الحكومة وابناء العشائر لم يطلبا ذلك حتى هذا الوقت.

وبخصوص توسع الاردن خارج حدوده في سورية والعراق، أكد النسور أن الاردن مع وحدة الدولتين، وليس مع تقسيمهما، بل “على العكس نعادي ونخاصم من اجل وحدتهما، على حد قوله.

وشدد النسور أن المملكة دولة مستقرة وامنة، بفضل قيادتها الهاشمية الحكيمة ووعي شعبها، وأن هذين العاملين المهمين ضمانتين اساسيتين للاردن من التاثيرات السلبية للظروف الامنية المنفلتة التي تعيشها دول مجاورة لها.

من جانب اخر، أكد النسور ردا على سؤال، ان العلاقات مع المملكة العربية السعودية لايعكر صفوها احد، ولايمكن، ان نستغني عن السعوديو كفوة اقليمية محورية.

وحول الدعم الذي تقدمه الحكومة للخبز، جدد النسور تاكيده بان الحكومة ستستمر بتقديم الدعم لهذه السلعة، مؤكدا ان الحكومة لن ترفع الدعم عن الخبز وعن الماء ايضا.