النسور لابناء خيط اللبن : الاردن خسر 5 مليارات خلال عامين لعوامل داخلية وخارجية

2013 06 22
2013 06 25

580نقل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله نسور تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أبناء محافظة عجلون مؤكدا ان جلالته يأمل من الجميع الوقوف مع وطنهم في هذه الأيام لتجاوز المرحلة الصعبة وليبقى الاردن قويا بتقدمه وانجازاته محافظا على مكتسباته.

وقال رئيس الوزراء خلال رعايته الاحتفال الذي نظمه أبناء خيط اللبن في محافظة عجلون في ساحة مدرسة الهاشمية الثانوية مساء اليوم السبت بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى، اننا لا نخشى الربيع العربي على الأردن لان الأردن وبفضل قيادته الهاشمية سارع الى عملية الاصلاح قبل ما يعرف بالربيع العربي ولم تفرض عليه مضيفا انه “لم يكن أحدا متلهف على الإصلاح وينتظره أكثر من جلالة الملك عبد الله الثاني”.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية لان وحدة الأردنيين ووقوفهم صفا واحدا يحول دون قدرة أي قوة في الأرض على اختراقهم مبينا ان الاردن الصغير بحجمه الكبير بابنائه انما يحميه اتحاد قلوب الاردنيين من أي فتنة دخيلة” فبالوحدة الوطنية نكون معا لا خصام ولا مواجهة.

وأشار الى أنه مع ضيق الحال وصعوبات العامين الحاليين اللذين شهدا وتحديات داخلية وخارجية كان قائدنا جلالة الملك يقود المسيرة ويقرأ المستقبل قبل الماضي فكان هو الذي يتنبأ ويحلل.

وبين النسور أن اقتصادنا خسر خمسة مليارات خلال السنتين الماضيتين لأسباب داخلية وخارجية وكان لا بد ان لا نتجاهل الخطر المحيط والواقع المادي الذي وصلنا إليه حتى لا يفوت الأوان من خلال دعم مسيرة الإصلاح الاقتصادي لمعالجة المديونية.

وقال النسور لا بد من دعم خطوات الاصلاح باتخاذ القرار الصعب وهو القرار الصحيح اذا احسن توقيته وعلينا ان ننهض معا لنوجه رسالة مفادها: ان هذا البلد الصغير قادر على بناء الأوطان ويكون مثالا لتوحيد العرب، والبوصلة التي تهدي بلادنا العربية.

والقى النائب علي بني عطا كلمة اكد فيها على معاني الاستقلال والوحدة الوطنية لتفويت أي فرصة للعبث بامن واستقرار هذا الوطن داعيا الى رص الصفوف لمواجهة التحديات التي يواجهها الوطن مبينا ان الاردنيين جميعا من شتى الأصول والمنابت يدا واحدة للتعبير عن لحمتهم الوطنية بينهم وبين القائد.

وطالب بني عطا بانصاف محافظة عجلون عامة ومنطقة خيط اللبن خاصة من خلال تخصيص لها مشاريع تنموية تتناسب مع طبيعتها السياحية والبيئية والزراعية لمعالجة حجم الثروة المهملة في عجلون.

والقى رئيس منتدى عائشة الباعونية الثقافي عزت دقناس عنيزات كلمة عبر فيها عن معاني الاعتزاز بالقيادة الهاشمية حامية الاستقلال وحرصها على الوحدة الوطنية.

واشتمل الاحتفال الذي حضرة وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور محمد المومني ومحافظ عجلون الدكتور محمد سميران وعدد من النواب ونقيب الصحفيين طارق المومني، على قصائد شعرية قدمها الشاعر حسين الغرايبة والشاعرة ندين القرشي وعدد من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية قدمتها فرق الزواهرة ورابطة المسرح الفلكلوري ونشميات السلط، ووصلات غنائية قدمها محمد السلمان ورامي الخالد تغنت بالوطن وقائده.

وقدم الدكتور منير شويطر احد ابناء الجالية الاردنية في المملكة العربية السعودية، بيان ابناء الجالية يثمنون خطاب جلالة الملك في جامعة مؤتة ودعمه للاصلاح والمسيرة الديمقراطية.