النسور يترأس اجتماع المنحة الخليجية

2015 12 01
2015 12 01

sdfصراحة نيوز – – ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتماعا في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء خصص لاستعراض تقدم سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية لغاية 22 تشرين الثاني 2015.

واكد رئيس الوزراء ان نسب انجاز الانفاق الفعلي من المنحة الخليجية لهذا العام سارت كما هو مخطط لها حيث تم انفاق كل ما تم الالتزام به من مشاريع ضمن المنحة مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات والكويت.

وشدد رئيس الوزراء على ان الحكومة التزمت بانفاق الاموال المخصصة من المنحة الخليجية في مواعيدها المحددة وبأقصى درجات الدقة والنزاهة. واشار رئيس الوزراء الى ان ما تم تخصيصه ضمن المنحة لهذا العام بلغ 522 مليون دينار فضلا عن اجراء مناقلات بحيث تمت زيادة المبلغ بواقع 80 مليون دينار ليصبح مجموع ما تم تخصيصه 602 مليون دينار.

وقال ” لقد نفذنا وانفقنا 97 بالمائة من المبلغ الذي تم التخطيط له وما نسبته 112 بالمائة مما تم التخطيط والاضافة له “.

واعرب رئيس الوزراء عن شكر الاردن وتقديره للاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت على دعم الاردن في هذه الظروف الصعبة.

كما اعرب عن تقديره للوزارات والادارات الحكومية على هذا الانجاز والفعالية والادارة السليمة في الوصول الى نسب الانجاز المأمولة. واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري نسب الانفاق والانجاز الفعلي من المنحة الخليجية على مستوى القطاعات والوزارات والمؤسسات المستفيدة خلال العام الحالي.