النسور يترأس اجتماع لجنة إعداد الاطار المتكامل الاقتصادي والاجتماعي

2014 11 15
2014 11 15

4عمان – صراحة نيوز – عقدت اللجنة التوجيهية للإشراف على إعداد ” الاطار المتكامل الاقتصادي والاجتماعي الأردن 2025″ اجتماعا في دار رئاسة الوزراء اليوم السبت برئاسة رئيس الوزراء/ رئيس اللجنة الدكتور عبدالله النسور.

وناقشت اللجنة خطط العمل للسنوات العشر المقبلة، التي بلورتها اللجان الفرعية والقطاعية الـ 17 حول التحديات التي تواجه مختلف القطاعات الاقتصادية والفرص المتاحة.

واستمعت اللجنة الى ايجاز حول تقدم سير العمل باعداد التفاصيل المتعلقة بالاطار وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بوضع تصوّر مستقبلي واضح للاقتصاد الأردني للسنوات العشر القادمة.

واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي منهجية عمل اللجان القطاعية والفرعية في كل محور من محاور عملها واولويات التنفيذ. واكد رئيس الوزراء ان الهدف من هذا الاجتماع هو ترجمة توصيات اللجان الفرعية والقطاعية ضمن المحاور التي ناقشتها الى خطط عمل واجراءات يحقق تطبيقها تأثيرا مباشرا وملموسا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.

ولفت رئيس الوزراء الى اهمية مراجعة الاجراءات والقرارات والتشريعات اللازمة بما يكفل تحسين وتعزيز المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية مؤكدا ان الهدف الاسمى من التصور العشري هو تخفيض معدل البطالة بين الذكور والاناث على حد سواء.