النسور يتفقد الحملة الوطنية للتشغيل

2014 09 18
2014 09 18

7صراحة نيوز- زار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم المعرض الوظيفي ضمن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، والذي انطلقت أعماله في الثامن من الشهر الحالي بهدف إجراء مقابلات مباشرة بين أرباب العمل والباحثين، والتنافس على نحو 20739 فرصة عمل وفرتها الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص، ضمن عدد من القطاعات.

وجال رئيس الوزراء على عدد من الشركات التي تعرض فرص التوظيف وتقابل الباحثين، واستمع من ممثليها ومنسقي التشغيل في وزارة العمل على آليات التعيين ضمن حملة التشغيل الثالثة، والفرص المعروضة وعددها وطبيعتها.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة العمل في توفير الفرص والشواغر الوظيفية ضمن حملاتها التشغيلية، داعيا الإعلام إلى الاطلاع على الأرقام الموثقة بخصوص عدد المشتغلين ضمن الحملتين الأولى والثانية والمنشورة على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني.

واستمع رئيس الوزراء خلال جولته إلى عرض قدمه أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة حول أعداد المشتغلين خلال حملتي التشغيل الأولى والثانية، ونسب الذي استمروا في عملهم، واستعرض أبو نجمة جانبا من بيانات وأسماء المشتغلين خلال الحملتين المذكورتين، والمنشورة بالاسم، وتاريخ التعيين، والمحافظة، ومكان العمل، على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني، حيث بلغ عددهم 52799 مشتغلا استمر منهم في العمل40794، مؤكدا أن الحملة الثالثة للتشغيل المنعقدة أيامها الوظيفية حاليا، شغلت منذ مطلع تموز الماضي ولغاية الخامس عشر من أيلول الحالي نحو 4399إضافة إلى 2217 شخصا قيد التعيين.

وبارك النسور خلال العرض الذي قدمه أبو نجمة إنشاء وحدات التشغيل في خمس وزارات هي الأشغال العامة والإسكان، والصحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة، والسياحة والآثار، حيث تهدف هذه الوحدات إلى زيادة نسب التشغيل والتدريب كل حسب قطاعه، وتفعيل دور الوزارات في التصدي للبطالة القطاعية.

ورافق رئيس الوزراء في جولته وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، ووزراء الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة والصحة علي حياصات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عزام سليط .

ورعى رئيس الوزراء خلال زيارته المعرض الوظيفي توقيع وزارة العمل على ثلاث اتفاقيات تشغيل وتدريب مع نقابة الممرضين والقابلات القانونيات،ونقابة الصيادلة، ونقابة المختبرات الطبية الأردنية من جهة، وجمعية المستشفيات الخاصة وجمعية المستشفيات الأردنية من جهة ثانية، حيث تهدف هذه الاتفاقيات الثلاث إلى دعم تشغيل 500 شخص من حملة البكالوريوس (خريجين جدد)، في تخصصات التمريض والصيدلة والمختبرات.