النسور يتفقد غرفة العمليات الرئيسية في وزارة الشؤون البلدية

2013 08 26
2013 08 26
c922af77bffc

تفقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الاثنين غرفة العمليات الرئيسية في وزارة الشؤون البلدية للاطلاع على الاستعدادات التي تم اتخاذها عشية اجراء الانتخابات البلدية يوم غد الثلاثاء . واكد النسور خلال اجتماعه بوزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وكبار موظفي الوزارة بحضور وزير الداخلية حسين المجالي ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ان الانتخابات البلدية حدث بالغ الاهمية كونه يعبر عن هوية الاردن وعن الدولة الاردنية التي عادت للنجاعة والفاعلية وحسن الادارة والنزاهة .

كما اكد ان الانتخابات ستكون نزيهة بالمطلق لان القانون والقائد يأمران بهذا ولان مصلحة الوطن تتطلب ذلك مضيفا ” ان الحكومة ليس لها جهة تدعمها ولا لها جهة تخاصمها ” مؤكدا ان هذا النهج سيكون اسلوبا مستمرا في الحياة ولن تتوقف النزاهة في الانتخابات في هذا البلد.

واضاف ” بعد ان قامت الدولة بدورها فعلى المواطن ان يقوم بواجبه بالإقبال على الانتخابات ” لافتا الى انه اذا كانت الانتخابات نزيهة والحكومة لا تتدخل فلا يوجد ما يغري اي شخص بالامتناع عن التصويت او يثبطه عن اداء هذا الواجب الذي لا يأخذ اكثر من نصف ساعة في يوم عطلة مؤكدا ان الاقبال على الانتخابات في الدول المتحضرة واجب وفرض .

وقال ” هناك العديد من الدول التي تتظاهر مطالبة بالديمقراطية ونحن في الاردن نجري خلال العام الحالي انتخابات نيابية وانتخابات بلدية متسائلا من هو البلد الذي يستطيع اجراء هذه الانتخابات بكل جرأة ومسؤولية وامن وسلام وهدوء ونزاهة ” مؤكدا ان هذا الامر محل فخرنا جميعا .

وزاد النسور مخاطبا المواطنين ” ابحثوا في الفضائيات وانظروا بماذا بعض الشعوب العربية مشغولة فهي اما مشغولة بالمطالبة بالديمقراطية والانتخابات او بالعنف وتدمير المقدرات بينما نحن في الاردن مشغولون بالانتخابات والديمقراطية وصناديق الاقتراع ” مؤكدا ان هذا انجاز جاء نتيجة عمل دؤوب من قبل قيادة هذا البلد وان المزيد من الانجازات التي تحققت خلال السنتين او الثلاث الماضية قادم بهمة الجميع .

وقال ” انا اتحدث للشباب وللمعارضة وللموالاة والمفكرين والاعلاميين والمثقفين والحزبيين وربات المنازل وكل القوى الاجتماعية الخيرة الفاعلة في هذا المجتمع باننا لا ندعي الكمال ولكننا على الطريق الصحيح ” مؤكدا ان هذا يوم كبير في حياة الاردن واذا توجد نواقص نكملها .

ولفت النسور الى ان الانتخابات النيابية التي جرت بداية العام الحالي لم يتخللها اي شيء مخل بالأمن وهذا الامر يندرج على الاستعدادات للانتخابات البلدية التي لم يتخللها اي شيء اقلق الامن العام ونحن واثقون بان العملية الانتخابية برمتها ستسير على هذا النهج .

واستمع الى ايجاز قدمه المهندس المصري حول اخر الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لإجراء الانتخابات البلدية مؤكدا ان الانتخابات البلدية توازي في اهميتها الانتخابات النيابية لارتباطها بحياة المواطنين والخدمات المقدمة لهم وبالعملية التنموية التي يركز عليها جلالة الملك في تنمية المحافظات .

ولفت الى ان غرفة العمليات الرئيسية ستتابع يوم غد اعتبارا من الساعة السابعة صباحا عمليتي الاقتراع والفرز الى حين اعلان النتائج من قبل رؤساء الانتخاب مشيرا الى ان القائمين على الغرفة تحققوا اليوم من الربط الالكتروني مع دائرة الاحوال المدنية وتم وضع الخطط البديلة للربط الالكتروني للتحقق من اي معلومة تخص بطاقة الاحوال المدنية للناخب ومنوها الى ان غرفة العمليات الرئيسية تضم مندوبين عن جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية لإدارة عملية الانتخاب .

واكد المهندس المصري اكتمال جميع الاستعدادات لإجراء الانتخابات بكل يسر وسهولة لافتا الى انه تم تزويد مراكز الاولوية بكميات اضافية من الحبر الخاص المستعمل لضمان عدم تكرار عملية التصويت .

واعلن ان نحو مليون و 200 الف مواطن قد استعلموا الكترونيا من خلال الرقم الوطني عن اماكن اقتراعهم حتى صباح يوم امس الاحد .

من جهته اشار المجالي الى ان غرفة العمليات الموجودة في وزارة الداخلية معنية بأمن العملية الانتخابية وهي تساند غرفة العمليات الرئيسية في البلديات المعنية بالعملية الانتخابية اضافة الى وجود غرف عمليات في الامن العام والدرك والقوات المسلحة و12 غرفة عمليات في جميع المحافظات و 101 غرفة عمليات في كل بلدية جميعها متصلة بعضها ببعض .

واكد ان الدولة الاردنية تجلت كفريق يعمل بتنسيق وتناغم متكاملين في التحضير للعملية الانتخابية وبشكل مؤسسي وعلى مستوى عال من الحرفية والتنسيق .(بترا)