النسور يجول في المركز الاعلامي لتغطية زيارة البابا

2014 05 21
2014 05 21

95عمان – صراحة نيوز – -تفقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الاربعاء المركز الإعلامي الخاص بتغطية زيارة قداسة البابا فرنسيس الأول إلى المملكة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري والذي تم تجهيزه في المركز الثقافي الملكي لتقديم الخدمات والتسهيلات لما يزيد عن الف صحفي واعلامي محلي وعربي واجنبي سيقومون بتغطية زيارة قداسته اعلاميا.

واستمع النسور خلال الجولة التي رافقه خلالها وزير الداخلية حسين المجالي ووزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال قطامين ووزير الدولة لشؤون الاعلام / رئيس اللجنة الاعلامية للزيارة البابوية الدكتور محمد المومني إلى شرح حول الخدمات الصحفية والاعلامية التي يوفرها المركز لممثلي وسائل الإعلام والصحافة وما يوفره من خدمات لوجستية واعلامية وبما يتناسب مع الاهتمام الاعلامي الكبير الذي تحظى به زيارة قداسة البابا .

ويشتمل المركز الاعلامي على قاعات لخدمات الانترنت عالي السرعة ونشرات تعريفية لأبرز المواقع السياحية والدينية والتاريخية في المملكة وشاشات عرض تلفزيوني لنقل تفاصيل الحدث الكبير من مختلف المواقع التي ستشملها الزيارة، وغرف مخصصة للبث التلفزيوني .

كما يشتمل المركز على قاعات مخصصة لعقد المؤتمرات الصحفية واستوديو للتلفزيون الاردني واجنحة لإدارة الاعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي وهيئة تنشيط السياحة والمركز الاردني لبحوث التعايش الديني والمركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام .

واكد النسور في تصريحات للصحفيين ان زيارة قداسة البابا الى الاردن هي شرف كبير لنا بان تأتي هذه الزيارة في العام الاول لسيامته الحبر الاعظم في رحلته الى الارض المقدسة مشددا على اننا نحترم البابا ونعتبره رمزا من رموز السلام في العالم .

ولفت الى ان الاردن هو جزء من الارث المسيحي وقال ” هذه بلاد ابتدأت بها المسيحية ونحن نعتز بذلك ” مؤكدا ان العرب هم من نشر المسيحية في العالم .

كما اكد ان الاردن هو المهد الاول للإسلام وهو من قبل المهد الاول لديانة سيدنا موسى ” ونحن ارض الديانات الثلاث ” التي تجتمع بصورة انسانية واخلاقية متسامحة ومحبة للسلام والعدل والمساواة،مضيفا ان الرسائل السمحة التي جاء بها سيدنا عيسى هي ما يؤمن به الشعب الاردني مهما كانت ديانته .

واضاف ان وجود قداسة البابا بيننا هذه الايام هو مبعث فخر وسعادة لنا مؤكدا ان شعب الاردن مدعو لاستقبال هذا الضيف الكبير بالحفاوة والاحترام والتقدير الذي يليق به .

ولفت النسور الى ان الاف الصحفيين من كافة انحاء العالم سيزورن الاردن لنقل صورة هذا الشعب المتحضر المتمدن المنتمي الى عالم اليوم وعالم الغد وقال ” نريد ان يرى العالم هذه الصورة وهي فرصة كبيرة لا تقدر بثمن ” .

واكد انه من الصعب ان يمر على بلد الاف الكاميرات التي تنقل السلام والمحبة ولا تنقل الحرب والابادة ” وهذا هو الفارق ” لافتا الى ان العالم سيرى هذه البقعة المضيئة والقطر العربي المسلم واحة سلام في بحر من الحروب والدماء والاضطهاد والاحتلال .

وقال النسور ” نحن فخورون ان يبدا قداسة البابا زيارته الى الارض المقدسة من الاردن الى القدس وفي هذا مغزى لا تخطئه العين ” مؤكدا ان في الزيارة رسائل عميقة جدا عن مكانة هذا البلد .

وردا على سؤال قال ان قداسة البابا له مكانة رمزية خاصة فهو رجل دين والكلمة الطيبة الداعية الى السلام في العالم لافتا الى ان قداسته عندما يزور المنطقة ستؤلمه هذه الدماء التي تسيل في سوريا بصرف النظر عن ديانة القاتل او المقتول مثلما سيجرحه ويؤلمه عدم الاستقرار في اقطار هذه المنطقة .

ولفت الى ان هذه المملكة الاردنية الهاشمية صغيرة الحجم وقليلة الموارد استطاعت ان تكون شعلة مضيئة في هذه العتمة الموجودة في الشرق الاوسط داعيا جميع الاعلاميين الاردنيين والعرب واصدقاء الاردن ان يحملوا رسالة الاردن هذه وتسليط الاضواء على الانجازات التي حققها الاردن وقائده جلالة الملك عبدالله الثاني .

وردا على سؤال حول استخدام سلاح الجو على الحدود الاردنية السورية قال النسور ان سلاح الجو قذف اهدافا داخل حدودنا ونحن نمنع تسرب السلاح الى سوريا وكذلك المتسللين المتطرفين وغيرهم وفي المقابل نمنع مجيء هذه الآفات الى بلدنا سواء كانوا افرادا ارهابيين او اسلحة ” ولا يمكن ان نقبل العبور بين الحدود ذهابا او ايابا الا من خلال النقاط المحددة لذلك ” .

وقال نحن يقظون واستعداداتنا كبيرة خشية من تسرب العصابات الاجرامية او مهربي الاسلحة والمخدرات ومبيضي الاموال ونحن نحمي حدودنا من كل هذا .

وخلال تجواله في استوديو التلفزيون الاردني استمع الى ايجاز من مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة حول خطة وجاهزية التلفزيون الاردني لتغطية الزيارة البابوية لافتا الى ان التلفزيون الاردني له حق البث الحصري لزيارة قداسة البابا الى القدس ايمانا بالولاية الهاشمية على القدس .

وقال النسور ان جولته تهدف الى الاطمئنان على استعدادات جميع الاجهزة وبما يعكس الاهمية البالغة لهذه الزيارة وربما تكون من اهم الزيارات لبلدنا على الاطلاق .

واضاف ” ان حرص قداسة البابا على زيارة الارض المقدسة هي شهادة على ان هذه هي الارض المقدسة وعندما يزور المغطس فهي شهادة ان هذا موقع مسيحي اصيل معتمد من الكنيسة الكاثوليكية فتجمع كنائس العالم اجمع على قداسة المغطس ” .

واكد اهمية الدور الذي يقوم به التلفزيون الاردني في نقل الحدث واستقطاب المشاهد الاردني اولا ومن خلفه المشاهد العربي والعالمي الى الدور الذي يلعبه الاردن لافتا الى ان الاردن من البلاد القليلة المقدسة في العالم وعلينا ان نفتخر ونزرع هذا في ضمائر الاجيال .