النسور يحمل لجنة اللتحقيق النيباية بملف النووي مسؤولية اقامة المفاعل

2015 03 24
2015 03 24

6صراحة نيوز – حملّ رئيس الوزراء الدكتور عبد اللخ النسور اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في ملف انشاء محطة نووية في الاردن مسؤولية اقامته أو التراجع عنه .

جاء ذلك في معرض رده على مداخلات عدد من النواب حول قيام الحكومة بالتوقيع مع الجانب الروسي لانشاء مفاعل نووي في الجلسة الرقابية التي عقدها مجلس النواب مساء الثلاثاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة.

وأضاف ان قيام الحكومة بالتوقيع بالاحرف الاولى مع الجانب الروسي لانشاء المفاعل النووي لا يعني توقيع اتفاقية نهائية بخصوص تنفيذ هذا المشروع.

وقال ان الذي جرى هو توقيع بالاحرف الاولى لاجراء المزيد من الدراسات حول الشروع في البرنامج النووي.

وأضاف رئيس الوزراء ان الحكومة اجابت خلال الاستجواب الذي نوقش في مجلس النواب حول المفاعل النووي على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا المشروع وبالتالي فان اتهام الحكومة بانها تضرب عرض الحائط بإرادة مجلس النواب غير صحيح فلماذا تفعل الحكومة مثل هذا الامر؟.

وقال ان انشاء مفاعل نووي او اثنين سيكلف نحو تسعة مليارات او اكثر، فهل يعقل ان تقوم الحكومة باتخاذ قرار انشاء مفاعل نووي يكلف هذا المبلغ لمجرد مناكفة مجلس النواب.

وطالب النسور لجنة التحقق النيابية التي احيل اليها ملف البرنامج النووي، ان تثبت استطاعة الحكومة التراجع عن المشروع مؤكدا ان ذلك هو القرار الذي اتخذته الحكومة .