النسور يرعى احتفال المخيمات بالاعياد الوطنية

2015 06 04
2015 06 05
0635690501872320000صراحة نيوز – رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في المركز الثقافي الملكي مساء اليوم الخميس الاحتفال المركزي للجان المخيمات والهيئات الاستشارية والفعاليات الشعبية بمناسبة الاعياد الوطنية.

ولفت النسور خلال الحفل ان الاستقلال يشكل منعة الاردن وقوته وصموده ونجاحاته التي حققها عبر العقود مؤكدا ان الشعب الاردن شعب ذكي وواع ولا يمكن ان يخدع او ان يكون ضحية للشعارات.

واكد ان الاردن استطاع ومن خلال عطائه المتواصل عبر التسعين عاما الماضية من انجاز قطر عربي قوي وصامد بفضل وعي شعبه بكل مكوناته ووحدتهم وثقافتهم وايمانهم بهذا البلد الوحدوي.

واضاف ان قوة الشعب لا بد ان تعززها قيادة كفؤة ذكية تخطط لمستقبل شعبها بكل حنكة وبتشاركية مع ابناء شعبها لافتا الى ان العديد من الاقطار العربية الاكبر منا حجما ومصادرا وقعت في الخطا او في الشرك الذي نصب لها.

وقال ” شعب الاردن لا يقع في فخ هذه الدعوات الغريبة التي حللت الدم والقتل وجعلت الشاب المسلم القادم من كل اقطار العالم يعتقد بانه على صواب اذا ولغت يداه بالدم ظانا انه على هدى ” مؤكدا ان هذا هو عمى الافئدة والقلوب وان من واجبنا جميعا التوعية من مخاطر الانجرار وراء هذه الدعوات والشعارات.

واعرب النسور عن ثقته بانه عندما يستقر غبار المعارك الدائرة من حولنا سيعود الامل وسيتعزز حقنا في فلسطين مؤكدا المكانة الواحدة في قلب الاردنيين لفلسطين والاردن معا.

واكد بهذا الصدد ان الشعبين الاردني والفلسطيني تجمعهما كل الروابط من الدين والقربى والعرق ولا يوجد ما يفرقهما على الاطلاق مشددا على ان اردننا واحد وان التناقض غير موجود الا لدى اعداء القضية الفلسطينية واعداء الاردن.

وتساءل ” بعد كل هذا العلم والانجاز والتنوير هل يعقل ان يتم الايقاع بيننا من خلال الفتن ؟ مؤكدا اننا لن نسمح للامور الصغيرة ان توقع بيننا لافتا ان اهالي المخيمات يمتازون بالثقافة والعلم والتكافل.

واكد رئيس الوزراء ان جلالة الملك عبدالله الثاني هو لسان هذه الامة والمعبر عن ضميرها ووجدانها ويكاد يكون الصوت العربي الوحيد الذي يتحدث عن القضية الفلسطينية في المحافل الاقليمية والدولية كافة.

واعرب عن سعادته لرعاية هذا الاحتفال للمخيمات بالاعياد الوطنية للعام الثاني على التوالي لافتا الى ان هذه الحكومة هي حكومة لجميع الاردنيين في جميع مواقعهم والتي تعمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك نحو مزيد من الرفعة والتقدم.

df