النسور يرعى حفل التلفزيون الاردني بمرور 47 عاماً على تأسيسه

2015 04 28
2015 04 28
1عمان – صراحة نيوز – رعى رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور مساء اليوم الاثنين الحفل، الذي أقامته مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور 47 عاماً على تأسيس التلفزيون.

وقال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة، خلال الحفل الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، وعدد من الوزراء والاعيان والنواب نحتفل اليوم بذكرى تأسيس التلفزيون الذي شكل منذ انطلاقته منارة اعلامية داخليا وخارجيا وكان المدافع عن قضايا الوطن وتطلعات قيادته وهموم شبعه الاردني.

واضاف ان التلفزيون ما زال معبرا عن هوية الشعب الاردني الجامعة التي تصهر في بوتقتها كل الهويات الفرعية وتحصن المجتمع الاردني وتدافع عن قيم مجتمعنا بكل تلاوينه السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية من كل منابته واصوله.

واوضح انه تم تجديد بنية التلفزيون في المحاور الهندسية والبيئة البرامجية وتطوير الاخبار، الى جانب الاهتمام الكبير بالدراما الاردنية الآخذة باستعادة القها بفضل تعاون التلفزيون مع نقابة الفنانين واتحاد المنتجين والشركاء الآخرين.

وفيما يتعلق بالتجديد على صعيد البنية الهندسية بين الرواشدة انه تم تحديث منطقة البث الرئيسية وتزويدها بأحدث الانظمة الرقمية وشراء سيارتي نقل خارجي وتعزيز دور استديوهات المحافظات، مشيرا الى التحديثات شملت ايضا تطوير الموقع الالكتروني والبث الرقمي عبر الانترنت.

وحول تطوير تطوير دائرتي الاخبار في الاذاعة والتلفزيون، اكد انه تم تحويل الاستديو ليعمل بالنظام الرقمي وبشكل كامل وسيتم التحول من البث التماثلي الى البث الرقمي الارضي.

وبشأن البرامج قال الرواشدة: اننا نسعى الى التركيز على البرامج الحوارية التي تشرح وتساند التوجهات الملكية والقرارات الحكومية، لتصل للمواطن، مؤكدا في الوقت ذاته ان ادارة التلفزيون تحرص على نقل الهموم والمشكلات التي تواجه المجتمع.

وبين انه تم انقاق مليون ونصف المليون دينار العام 2014 الماضي، على الدراما انتاجا ومشاركة وشراء من المنتجين الاردنيين، مشيرا الى اهمية دعم الدراما لدورها في الترويج للسياسيات العامة.

وتخلل الحفل فقرات فنية ومشاهد مسرحية قدمها عدد من الفنانين الأردنيين.

3861I 3862I 3863I 3864I 1