النسور يزور جرحى غزة ويؤكد موقف الاردن الداعي لوقف العدوان

2014 07 17
2014 07 17

1200عمان – صراحة نيوز – زار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يوم امس  الجرحى والمصابين الفلسطينيين، الذين يتلقون العلاج في مدينة الحسين الطبية، بعد إصابتهم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستمع رئيس الوزراء يرافقه وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني الى شرح من مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف السرحان والاطباء المشرفين على علاج الجرحى والمصابين عن حالاتهم وأوضاعهم الصحية.

ويرقد على سرير الشفاء في مدينة الحسين الطبية ستة من الجرحى والمصابين الفلسطينيين، الذين تعذر تقديم الخدمة الطبية لهم في المستشفى الميداني العسكري الاردني في غزة جراء إصاباتهم البالغة من بينهم امرأتان وطفلة، وذلك ضمن الدفعة الأولى التي ستتلقى العلاج اللازم في المملكة.

واشار مدير الخدمات الطبية الى انه وبتوجهات من جلالة القائد الاعلى ومتابعة من سمو ولي العهد سيتم تعزيز طواقم المستشفى الميداني العسكري في غزة، الموجود منذ أكثر من خمس سنوات بكوادر طبية من مختلف الاختصاصات، إضافة الى المعدات والأجهزة الطبية والعلاجات ووحدات الدم.

واكد رئيس الوزراء ان المملكة تبذل وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني واوامر سمو نائب جلالة الملك ولي العهد كل جهدها لإيصال المساعدات الطبية والإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، وتسهيل تقديم العون الطبي والإنساني ومعالجة الجرحى والمصابين من أبناء القطاع، لافتا الى انه سيكون هناك المزيد من الجرحى الذين سيحضرون للعلاج في الاردن وسيتم تسيير قوافل للمساعدات الطبية والانسانية باوامر من صاحب الجلالة وسمو ولي العهد.

كما اكد رئيس الوزراء موقف الاردن الداعي لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني وعدم استهداف المدنيين في ظل الأوضاع الانسانية الخطيرة التي تعيشها غزة حاليا، منبها بان القضية الفلسطينين هي جوهر الصراع وان غياب المفاوضات يحدث فراغا يملأه القتل والدمار.

وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع ذوي الجرحى والمصابين الذين ثمنوا موقف الاردن في تقديم العون والمساندة للفلسطينيين ومعالجة ذويهم في مدينة الحسين الطبية، وتمنى رئيس الوزراء الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.