النسور يستقبل وزير الدفاع الإسباني

2014 12 04
2014 12 04

635532947993470000عمان – صراحة نيوز – استقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا .

وتم خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام / وزير الخارجية بالوكالة الدكتور محمد المومني بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب وتبادل الخبرات .

واكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية التي تربط الاردن واسبانيا وحرص الاردن على تعزيزها في المجالات كافة سواء على المستوى الثنائي او من خلال الاتحاد الاوروبي .

واستعرض موقف الاردن من التطورات الجارية في المنطقة مؤكدا ان جميع الازمات التي تمر بها المنطقة تعود في جذورها الى عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية لافتا الى ان غياب العدالة والشعور بالظلم يؤدي الى الاحباط ويسهم في زيادة التطرف .

واكد بهذا الصدد ضرورة قيام المجتمع الدولي بالزام اسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية بما يؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

كما استعرض النسور تداعيات الازمة السورية على الاردن وما يشكله استقبال الاردن لنحو مليون و 400 الف لاجىء سوري، ولاجئين فلسطينيين ومن جهات اخرى من ضغط على القطاعات الرئيسية في الاردن لا سيما التعليم والصحة والمياه حيث يعد الاردن ثاني افقر دولة في العالم مائيا .

من جهته اكد وزير الدفاع الاسباني على الدور الهام الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المنطقة لافتا الى ان الاردن ورغم التحديات التي تواجه المنطقة حافظ على امنه واستقراره .

واعرب عن تقديره لاستضافة الاردن لموجات عديدة من اللاجئين والاعباء التي يتحملها نتيجة لذلك مبديا استعداد اسبانيا لمساعدة الاردن وتقديم الدعم اللازم للتخفيف من الاعباء التي يتحملها .بترا