النسور يفتتح مسجد “بر الوالدين” في منطقة زي في السلط

2015 06 05
2015 06 06

ghالسلط – صراحة نيوز – افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور اليوم الجمعة مسجد ” بر الوالدين” في منطقة زي بمدينة السلط والذي تم بناؤه على نفقة المحسن المرحوم محمد عبدالرحمن الظاهر العواملة.

واستمع رئيس الوزراء الى خطبة الجمعة التي القاها وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داوود وقال فيها “اننا نحتفل هذا اليوم بافتتاح بيت من بيوت الله ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك وبالتزامن مع احتفالات المملكة بالاستقلال والجلوس الملكي.

وبين داوود ان الانتماء للوطن جزء من العقيدة الاسلامية وان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو اول من علمنا حب الوطن عندما خرج من مكة الى المدينة وهو دامع العينين وحزين القلب.

واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني عندما قال “ارفع رأسك انت اردني ” قصد ان نترجم هذا الشعار الى واقع من خلال العمل باخلاص وتفاني كل في موقعة من اجل النهوض بالاردن وازدهاره والمحافظة عليه لافتا الى ان المواطنة الصالحة وحب الوطن يتمثل في العمل الدؤوب المخلص لبناء مجتمع متماسك ومتجانس للحفاظ على امن واستقرار البلاد سائلا الله العلي القدير ان يبارك في الاردن ملكا وحكومة وشعبا وان يجعل الله هذا البلد آمنا مطمئنا وأهله وسائر بلاد المسلمين وأن يبعد عنا كل سوء.

واكد داوود دور المساجد في الاسلام ومكانتها المتمثلة بأنها بيوت لله تعالى لافتا الى ان رسالة المسجد تتمثل بالدعوة الى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة وتوحيد الامة ونشر ثقافة المحبة والتسامح.

وقال بشير العوامله ابن المتبرع المرحوم محمد عبدالرحمن الظاهر العوامله لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذا المسجد يتكون من ثلاثة طوابق وتصل مساحته الى اكثر من الف و600 متر مربع حيث يوجد مصلى للرجال بمساحة 450 مترا مربعا ومصلى للنساء بمساحة 150 مترا مربعا وسكن للامام بمساحة 150 مترا مربعا وخدمات صحية بمساحة 200 متر مربع وقاعة تم تخصيصها كديوان لابناء عشيرة العواملة وبكلفة تصل الى حوالي 400 الف دينار.

واضاف العواملة ” اننا نحتسب هذا العمل في ميزان الاعمال الصالحة خاصة ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك الذي يدعونا للعمل من اجل خير العباد والبلاد مهنئا جلالة الملك عبدالله الثاني بهذه المناسبة الطيبة والشعب الاردني والاسلامي داعين الله ان يحمي البلد وقائد البلد والشعب الاردني.

بترا