النسور يفك حجر رشيد – عيسى محارب العجارمة

2014 01 21
2014 01 21

348حجر رشيد الذي عثرت عليه البعثة العلمية المرافقة لحملة نابليون هو الشيفرة التي حلت لغز لغة الفراعنة وهو تقدم حضاري انساني بالغ الاهمية . الاردن الهاشمي بحاجة لحجر رشيد جديد حتى يفهمه الناس البسطاء واؤلئك (الوالغون)بغيهم وبغيهم ضده رسالته التي تنوف اليوم عن قرابة المائة عام منذ زمن تأسيس أمارة شرق الاردن . عبدالله النسور خلال لقائة رؤساء تحرير الصحف اليومية تحدث بلهجة قريبة من مقاربات الشهيدين وصفي التل وجرأة هزاع المجالي شيئا يسيرا له مبرراته السياسية الظرفية المكانية والزمانية . تحدث بالنقطة الاولى عن تمثيل الاردنيين من اصول فلسطينية وحق الاردن بتمثيلهم لانهم اردنيين للابد . والنقطة الثانية عن كل هذا التغول على هيبة الدولة ورفعه هراوة القانون بوجه بارونات الحرب الاهلية ضد الكيان الاردني الهاشمي .

قديما قال احد الصوفية :- هذا قلبي فتشوه فأن وجدتم فيه غير الله فانبشوه ، وهذا الرجل اي دولة ابازهير صاحب القلب النابض بحب الاردن الهاشمي مثل وصفي رغم تمايز الاحوال وتنمر الاعداء بصورة ملفتة للنظر خلال الاعوام والايام القليلة الماضية .

وصفي الذي قال فيه عرار ودرب الحر مثل دربك ياوصفي غير مأمونة وغناه الشعراء بيا مهدبات الهدب غنن على وصفي . قبل سنوات طرح على الكنيست مشروع قيام وطن بديل للفلسطينين بالاردن الهاشمي من قبل اليمين الصهيوني المتطرف ، ولأمر جلل وخطب فادح أستقبل جلالة الملك نتنياهو قبل ايام رغم انه انتن من ريح الجورب ،ولكن يبدو ان ان بعض من تدثر بسرير الحسناء ليفني من اعضاء الفريق الفلسطيني المفاوض يتطابق قلبا وقالبا مع طرح اليمين الصهيوني . فثارت على الاردن خلال الايام السابقة عاصفة هوجاء محلية وخارجية المصدر وعبر منابر اعلامية لسان حال الصديق منها يردد مع الشاعر :- (ويدل ضيفي في الظلام على القرى- اشراق ناري او نباح كلابي) فجاء رد دولة الرئيس على بعض نباح الكلاب سواء في النقطة الاولى او الثانية والرابط الخفي بينهما فكا لحجر رشيد على طريقة وصفي الشهيد . كثيرون ينعموا بجنة عبدون والاردن الهاشمي ملكا وحكومة وشعبا يغرق في الفقر والمديونية والعنف المجتمعي والجامعي والقران يصفهم بقوله :- ان الذين اجرموا كانوا من الذين امنوا يضحكون .

لقد جاء كلام الرئيس النسور بحق اعداء الداخل والخارج معا ينقض كأنقضاض الكوكب وكالشهب تنقض في اثر العفاريت ومثل الرعد يتبعه البرق . ونحن مع حربه اليوم المتمثلة باقرار قانون ضريبة الدخل الجديد الموجة لحيتان الملطي مليونيرات وكارتل البنوك وشركات التامين الذين حاربوه و(فرزوه)سنين طوال .

ابا زهير ارجوك لاتتاخر بهذا القانون المهم حتى لايصدق فيك قول الشاعر لمؤخر الصلاة :- (تصلي هذه في وقت هذي – فكل صلاتنا ابدا قضاء) لان هذا القانون هو المدخل لتخليدك بسجل الشرف الاردني الهاشمي مع الشهدين هزاع ووصفي رحمهم الله .