النسور يكرم المشاركين في قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات

2016 05 06
2016 05 06

f3ef3dc8c48f971eaf9f2d41fa539261صراحة نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الأردن ينعم بالامن والسلام على الرغم من موقعه في منطقة تعاني الويلات والحروب والنزاعات مؤكدا ان الشرور والحروب التي تشهدها المنطقة حاليا اسهمت في تشويه صورة العالمين العربي والاسلامي .

واكد ان الشعوب العربية والاسلامية لا تختلف عن الشعوب الاخرى فحضارتنا ليست دموية ولكن صورتها قد تم تشويهها من قبل عصابات ارهابية لا تمثل الدين الاسلامي ” وهم ليسوا من الاسلام في شيء والدين منهم براء ” .

وقال رئيس الوزراء خلال حفل العشاء التكريمي الذي اقامه مساء أمس الخميس في جبل القلعة للمشاركين في قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات المنعقد في عمان ان الاردن ورغم كونه دولة صغيرة المساحة ومحدودة الموارد ورغم قلة عدد سكانه “الا انه استضاف عدة موجات من اللاجئين من فلسطين والعراق واليمن وليبيا وسوريا مما شكل ضغطا على البنية التحتية والخدمات والقطاعات الرئيسية” .

و اكد النسور ضرورة ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية استنادا الى حل الدولتين، من خلال تطبيق قرارات الامم المتحدة ذات الصلة مشددا على ان حل القضية الفلسطينية سيؤدي الى حل الكثير من مشاكل الشرق الاوسط .

كما اكد النسور على دور البرلمانات في العالم في اقناع الاطراف للجلوس على طاولة المفاوضات والعمل من أجل احلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط .

وعبر رئيس الوزراء عن فخره لتحقيق الاردن للعديد من الانجازات وفي مقدمتها التعليم مؤكدا ان جميع الطلبة في المرحلة الدراسية من الصف الاول وحتى العاشر الاساسي يرتادون المدارس، موضحا ان الامية بالأردن تصل فقط الى نحو 6 بالمائة مثلما ان لدينا اكبر نسبة بالأطباء مقارنة بعدد السكان والذين تلقوا علومهم في افضل جامعات العالم .

ولفت بهذا الصدد الى ان الاردن يتصدر الدول العربية والاسلامية في استقبال المرضى الباحثين عن العلاج اضافة الى وجود عشرات الالاف من الاطباء والمهندسين الاردنيين الذين يعملون بالخارج.

واكد رئيس الوزراء ان المواطن هو محور الجهود والخدمات الحكومية داعيا البرلمانيات الى زيارة الاردن مرة اخرى والترويج له سياحيا لما يشتمل عليه من مقومات تاريخية وحضارية.

وحضر المأدبة رئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء والنواب وامين عمان وعدد من المسؤولين.