النسور يلتقي ممثلي الشركات المشاركة بمعرض المنتجات الصينية

2014 09 08
2014 09 08

69صراحة نيوز –  استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في رئاسة الوزراء اليوم الاثنين مجموعة من ممثلي الشركات المشاركة في معرض المنتجات الصينية الذي افتتح في عمان امس.

ورحب رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني والسفير الصيني في عمان قاو يوشنغ بإقامة معرض المنتجات الصينية في الاردن للمرة الحادية عشرة.

واكد رئيس الوزراء البيئة المحفزة للاستثمارات التي يعمل الاردن على توفيرها بهدف تحفيز الاقتصاد وتطوير بيئة الاعمال.

ولفت رئيس الوزراء الى ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة لجمهورية الصين الشعبية اسهمت في تعميق العلاقات بين البلدين وفتح مجالات اوسع للتعاون الاقتصادي والتجاري، مشيرا الى ما تبع هذه الزيارة الملكية من زيارات لوزراء ومسؤولين اردنيين الى الصين وتوقيع مذكرات تفاهم بين الجانبين.

واكد النسور ان الاردن بلد امن ومستقر ويتمتع بنسبة تعليم مرتفعة فضلا عن سياسة الاقتصاد الحر، لافتا الى اهمية زيادة التعاون بين رجال الاعمال والقطاع الخاص في البلدين.

من جهتهم اشار المشاركون الى ان المعرض الذي يأتي افتتاحه تجسيدا للعلاقات بين البلدين يشتمل في مرحلته الاولى التي تستمر حتى بعد غد الاربعاء على الآلات الصناعية والطاقة المتجددة والاغذية، فيما تشتمل المرحلة الثانية من المعرض من 15 – 18 الشهر الحالي على قطع السيارات والادوات المنزلية، معربين عن الأمل بأن يكون الاردن بوابة ونقطة انطلاق للصناعات والمعدات الصينية الى العديد من دول الشرق الاوسط .

ويعد معرض الصناعات والمنتجات الصينية الذي يقام للمرة الحادية عشرة في الاردن بالتعاون مع غرفتي التجارة والصناعة من اضخم المعارض وأكثرها مشاركة، وتنظمه شركة البتراء لتنظيم المعارض، بالتعاون مع شركة (أم إي أورينت)، الشركة المنظمة للمعارض في الصين.

من جهته اكد مدير شركة البتراء للسياحة والسفر وائل قعوار ان معرض المنتجات الصينية حقق على مر السنوات اسهامات مهمة في تعزيز التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية من ناحية ودول الاقليم من ناحية اخرى .

واشار الى ان المعرض الذي تشارك فيه نحو الف شركة صينية يعزز رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لاستقطاب الاستثمارات.