النظافة في العقبة؟؟؟؟

2014 07 06
2014 12 14
47صراحة نيوز – خاص – كنا قد اشرنا في متابعة سابقة الى النهج الذي يتبعه بعض المسؤولين الذين يتملكهم الضعف والخوف والتردد في الرد على الملاحظات ومواطن الخلل التي يتم التسليط عليها من قبل وسائل الاعلام  باتهام من يقدمون على ذلك بان هدفهم الابتزاز رغم ان القانون منحهم حق الرد وحق التوضيح في ذات المكان الذي تم نشر القضية عليه وان الجهة الاعلامية ملزمة قانونيا بذلك .

في المتابعة السابقة بدأنا بهموم وتطلعات سكان  منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بعنوان ( أوراق عقباوية مبعثرة ) حيث ذكرنا بالتوجيهات الملكية السامية خلال الزيارة التي قام بها جلالة الملك الى العقبة في أواخر شهر تشرين أول من عام 2013 حيث دعا جلالته خلال لقاءه رئيس واعضاء مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة واعيان ونواب المحافظة حيث دعا جلالة الملك الى انشاء مجلس شراكة على اساس استشاري بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمجتمع المحلي لتحديد متطلبات المجتمعات المحلية واشراكهم في صنع القرار والعمل على تلبيتها ومعالجة مختلف التحديات التي تواجه مختلف القطاعات في العقبة وتمنيا ان ردت الجهات ذات الاختصاص لتوضيح الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ التوجيه الملكي ولكن وللاسف وكما نحن متوقعين لم يردنا أي توضيح .

في متابعة اليوم نسلط الضوء على واقع النظافة العامة في العقبة بعدما اكد مواطنون تردي خدمات النظافة داخل المدينة بشكل كبير بالرغم من وجود شركة خاصة متعاقدة مع المفوضية لهذه الغاية مقابل مبلغ 7.5 مليون دينار سنويا مع وضع المفوضية آليات النظافة التي تملكها تحت تصرف الشركة التي احيل عليها العطاء .

واشتكى المواطنون من واقع تراكم وتكدس النفايات في الشوارع وأمام المنازل والمحلات التجارية والذي أدى الى تشكل مكاره صحية وانتشار البعوض والحشرات المختلفة ما يهدد صحة وسلامة السكان .

وعلى صعيد متصل تداولت مواقع اخبارية بيانا منسوبا لنائب العقبة محمد الرياطي وجهه الى السكان .

ونكتفي هنا بنشر نص بيان النائب الرياطي .

الى أهالي العقبة الكرام

نظرا للتقصير الواضح من السلطة التنفيذية بالعقبة وعدم الاهتمام الواضح من محافظ العقبة بخصوص فقدان النظافة في مدينة العقبة ولقناعتي التامة بان  من يدير العقبة في هذه الاوقات عبارة عن مجموعة متوافقة على تغطية عيوب بعضهم البعض مقابل الحفاظ على الكراسي وعدم قطع بعض المصاريف الغير قانونية .

الفرق بيننا وبين غيرنا من المحافظات الاخرى ان اعمال النظافة عندنا تنفذ من قبل القطاع الخاص يعني فقط تحتاج الى متابعة وادارة ومن هنا ارجو تذكر هذه المواقف حيث انني مقبل على تعديل قانون السلطة من اجل اعادة البلدية ولكنني احتاج لدعمكم في حينه .

على كل حال انا اقوم بدوري الرقابي حيث خاطبت رئاسة الوزراء وهاتفت المعنيين في العقبة منذ فترة وبشكل متكرر ولكن كالعادة دون فائدة وها انتم اليوم تشاهدون حجم الكارثة التي اصبحت فيها العقبة بسبب الترهل الاداري الواضح في العقبة وفي ظل غياب المحافظ عن دوره الرئيسي بسبب التخوف من انقطاع تذاكر السفر أو غيره من بعض المصاريف الغير قانونية .

حيث انني عملت على مخاطبة رئيس مجلس النواب من اجل تحديد موعد عاجل في مجلس التواب يجمع جميع الاطراف ( سلطة العقبة + ديوان المحاسبة + شركة كلين سيتي + وزير الشؤون البرلمانية ) بحضور لجنتي القانونية والنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق وتم تحديد موعد الاجتماع يوم الاربعاء الساعة 2,30 ظهرا باذن الله بعد الجلسة مباشرة .

هذا دوري متابعة همومكم ومشاكلكم قدر المستطاع وضمن القنوات المتاحة لي .

اسأل الله عز وجل ان يعيننا وايكم على فعل الخير وبالاخص بشهر الخير والرحمة .

اخوكم بالله  النائب محمد الرياطي  ويبقى السؤال من الجهة المعنية للرد على هذا الواقع المؤلم .

لننتظر ……؟

49  51 50