النعواشي : هدفنا ” حماية أموال شركة انفست “

2015 04 04
2015 04 04
7صراحة نيوز – اكد رئيس مجلس ادارة شركة أموال انفست ( قاسم النعواشي ) ان ما قام به مجلس الادارة من اجراءات هدفته الى حماية أموالها وحقوق المواطنين .

واضاف موضحا في رسالة وجهها الى وسائل الاعلام تأتي ردا على معلومات تناقلتها بعض المواقع الإخبارية والتي قال انها عارية عن الصحة وتهدف الى النيل من اعضاء المجلس بأنه تم وضع اشارة الحجز التحفطي على اموال ثلاثة من اعضاء مجلس ادارة اموال انفست وهم قاسم الدهامشة وبركات العزام وقاسم النعواشي من قبل دائرة ادعاء عمان بهدف حماية حقوق المواطنين والحفاظ على المال العام .

وتاليا نص الرسالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اشارة الى ما تناقلته بعض المواقع الاخبارية من معلومات عارية عن الصحة هدفها النيل من اعضاء مجلس ادارة شركة اموال انفست والاساءة لهم , نود أن نوضح بأنه تم وضع اشارة الحجز التحفطي على اموال ثلاثة من اعضاء مجلس ادارة اموال انفست وهم قاسم الدهامشة وبركات العزام وقاسم النعواشي من قبل دائرة ادعاء عمان بهدف حماية حقوق المواطنين والحفاظ على المال العام .

احتفظ مجلس ادارة شركة اموال انفست الحالي بالنقد المتوفر في الشركة خلال السنوات الماضية في خزنة يتم الاحتفاظ بها داخل مكاتب الشركة , ولم يكن بمقدور مجلس الادارة من ايداع اموال الشركة في حساب بنكي بسبب قيام البنوك باغلاق حسابات شركة اموال انفست , وقد حرص مجلس ادارة الشركة على ان تحتفظ الشركة على الدوام بنقد كافي لتغطية اي تكاليف طارئة مثل الدعاوي القضائية التي تحتاج الى تكاليف ورسوم واتعاب محامين , او لدفع اي مستحقات للدائنين ذات اولوية قصوى . علما بأن النقد الذي توفر في الشركة كان نتاج تحصيل بعض الديون والايجارات والذي لم يتجاوز 700 الف دينار.

واستنادا الى قرار هيئة مكافحة الفساد بتاريخ 27 / 10 / 2012 والذي تضمن منع التصرف بأموال شركة اموال انفست وشركاتها التابعة , وقد استثنى هذا القرار مجلس ادارة الشركة حيث كفلهم بواجب التصرف لما تقتضيه مصلحة الشركة بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الشركة .

(مرفق رقم 1) , وبعد ان تداولت بعض المواقع الاخبارية في نهاية عام 2014 خبر مفاده ان شركة اموال انفست تحتفظ بملايين الدنانير داخل مكاتب الشركة , ومن اجل حماية النقد المتوفر من اي اعتداء اتخد مجلس ادارة الشركة قرار بالاجماع بالموافقة على فتح حساب مشترك باسم ثلاثة اعضاء هم (قاسم الدهامشة وبركات العزام وقاسم النعواشي)

(مرفق رقم2), تم ايداع المبلغ في الحساب البنكي المشترك , والموفوضون بادارة الحساب هم الاعضاء الثلاث مجتمعون,ومنذ فتح الحساب ولم يتم اجراء اي حركة سحب. وقد قمنا مباشرة بتوقيع اقرار لدى الدائرة المالية في الشركة بأن كل المبالغ المودعة في هذا الحساب هي ملك لشركة اموال انفست .

كما قمنا في اليوم االتالي بمراجعة كاتب العدل لتوقيع اقرار بأن كل المبالغ المودعة في هذا الحساب هي ملك لشركة اموال انفست. وقد تأخر توقيع هذا الاقرار لدى كاتب العدل بسبب طلب كاتب العدل بعض الوثائق الثبوتية وبسبب انشغال أحد الاعضاء بالسفر خاج البلاد.

(مرفق3) بالاضافة الى شهادة خطية بتاريخ فتح الحساب المشترك من الاعضاء الثلاث المذكورين تفيد بأن كافه المبالغ المودعة في الحساب هي حق لشركة اموال انفست.

(مرفق4) وختاما, فان الهدف من الاجراء الذي قام به مجلس ادارة الشركة هو الحفاظ على اموال الشركة لعدم وجود اي بديل اخر مناسب , وان الحجز الذي قامت به دائرة الادعاء العام هو ذلك بهدف الحفاظ على اموال الشركة المودعة في هذا الحسساب المشترك , ولكن هذا الحجز قد شمل كذلك الحسابات الخاصة بالاعضاء الثلاث . ان كامل المبلغ المودع في الحساب المشترك هو حق شركة اموال انفست ولم يتم سحب اي مبلغ من الحساب منذ تاريخ فتح الحساب.ونحن نقدر ونثق بحرص قضائنا على اموال المساهمين وحقوق الدائنين , ونثق بعدالة قضائنا ومهنيته وأنه يأخد بعين الاعتبار كافة الظروف والحيثيات التي مرت بها شركة اموال انفست وبما تقتضيه المصلحة العامة ودون الحاق ضر بأي طرف.

وتفضلو بقبول الاحترام

د قاسم نعواشي

رئيس مجلس ادارة شركة اموال انفست

1 2 3 4 5