النقابات المهنية تزيل خيمة اعتصام “مفصولي” نقابة المهندسين

2013 02 16
2013 02 16

ازالت النقابات المهنية خيمة اعتصام اقامها موظفون قبل نحو شهرين احتجاجا على ما وصفوه بفصلهم تعسفيا من نقابة المهندسين فيما اعتبرت النقابة الاجراء احالة على التقاعد.

  واتهم الموظفون المفصولون مجلس النقباء بانه رضخ لضغوط مارسها مجلس نقابة المهندسين لازالة الخيمة فيما قالت الامانة العامة ان الخيمة استنفذت الغاية التي اقيمت من اجلها واصبحت تشكل عائقا امام رواد المجمع ومنتسبي النقابات.

  وقال امين عام المجمع الدكتور فايز الخلايلة في تصريح صحافي اليوم السبت “ان قرار الازالة جاء اثر اجتماع لمجلس النقباء ناقش خلاله طلبا تقدم به نقابيون لاقامة خيمة احتجاج على زيارة وفد نقابي الى سوريا ولقاء الرئيس بشار الاسد اخيرا”.

  واضاف ان المجلس اتخذ قرار برفض اقامة خيمة اخرى وقرر ازالة الاولى التي اصبحت تشكل عائقا لرواد المجمع خاصة وان المجمع على اعتاب موسم الانتخابات.

  واشار الخلايلة الى ان مجلس النقباء كان امهل القائمين على الخيمة حتى نهاية شهر كانون الثاني الماضي لازالة الخيمة الا ان القائمين على الخيمة لم يستجيبوا الامر الذي استدعى اتخاذ قرار حاسم بازالة الخيمة القائمة منذ نحو شهرين.

  وقال الدكتور الخلايلة “ان النقابات المهنية انحازت ومنذ بداية الازمة السورية الى الجانب الانساني واختارت تقديم الدعم والعون للشعب السوري والتاكيد على وحدة سوريا الا انها رفضت الانحياز السياسي لاي من طرفي النزاع”.

  واشار الخلايلة الى “ان النقابات المهنية رفضت اصدار بيان ادانة للزيارة التي قام بها وفد نقابي الى سوريا انطلاقا من ان هناك اطراف اخرى تلتقي المعارضة السورية وان كل من الطرفين يمثل في هذه اللقاءت نفسه وشخصه ولا يمثل النقابات التي ترفض الاستقطاب في هذا الموضوع”.

  من جهته، اتهم المتحدث باسم الموظفين المفصولين سليمان قبيلات، مجلس النقباء بانه رضخ لضغوط لازالة الخيمة التي اقيمت للاحتجاج على قرار فصله و12 اخرين من نقابة المهندسين قبل نحو شهرين، مؤكدا ان المفصولين بصدد اجراءات تصعيدية احتجاجا على قرار فصلهم وعلى قرار ازالة خيمة اعتصامهم.

  وفند القبيلات مقولة “ان قرار فصلهم يعد احالة على التقاعد وقال ان اي من المفصولين لم يصل الى سن التقاعد بعد وان فصلهم تم على خلفية سياسة”.

  واكد ان اسباب انشاء الخيمة ما زالت قائمة خاصة وان مجلس النقابة لم يلتق للان باي من المفصولين او ممثلين عنهم لتوضيح اسباب فصلهم حتى تاريخه، مؤكدا ان لدى المفصولين اجراءات تصعيدية لاحقة سيعلن عنها في حينه.