النقل تدرس اجور النقل العام

2016 10 17
2016 10 17

trhbgfdwصراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم وزارة النقل، علي عضيبات، انه لم يتخذ بعد اي قرار برفع اجور النقل العام، مشيرا الى وجود دراسة تعكف الوزارة على إنجازها بالتعاون مع هيئة تنظيم النقل البري ومديرية النقل العام في أمانة عمان، بخصوص رفع اجور النقل العام ضمن المعادلة المعمول بها في هيئة تنظيم النقل البري.

وأضاف عضيبات في تصريح لـ(بترا) اليوم الاثنين، انه سيتم الإعلان عن الدراسة حال الانتهاء منها والمصادقة عليها من قبل مجلس ادارة هيئة تنظيم النقل البري وهي الجهة الوحيدة المخولة برفع او خفض الاجور وذلك تماشياً مع ارتفاع او انخفاض أسعار الوقود وبالتالي التكاليف التشغيلية. وبين عضيبات الى ان آخر تعديل طرأ على اجور النقل العام كان في بداية شهر كانون الثاني من العام 2015 ،حيث قامت بتخفيض اجور النقل العام بنسبة 10 بالمئة‏ نتيجة انخفاض التكاليف التشغيلية الناجمة عن انخفاض أسعار المحروقات محلياً.

علماً بان هناك قرار سابق يتعلق بإحدى الشركات الكبرى العاملة داخل العاصمة والمملوكة بشكل كبير من قبل الحكومة ، وكان هذا القرار يقتضي برفع الاجور بنسبة 7 بالمئة من بداية العام الحالي الا انه لم يتم تطبيق ذلك وتم تأجيله من قبل الحكومة تخفيفاً على المواطن.