“النواب”يستمع لردود الحكومة على اسئلة الاعضاء

2013 06 24
2013 06 24

685عقد مجلس النواب مساء اليوم الاحد جلسة مسائية برئاسة رئيس المجلس المهندس سعد هايل السرور وحضور هيئة الوزارة .

وتطرق السرور في مداخلة له الى الزيارة الناجحة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى بريطانيا وعقد جلالته سلسلة من اللقاءات مع اعضاء من مجلس اللوردات ومجلس العموم، مشيرا الى تطرق جلالته في لقاءاته تلك الى اهمية الدور الذي يقوم مجلس النواب وما يطمح له من تعزيز دور الكتل النيابية وسعيه الى ادخال تعديلات على النظام الداخلي للمجلس .

واستمع المجلس الى ردود الحكومة على اسئلة النواب فيما يتعلق بالشان العام وبعض المطالب والاحتياجات لدوائرهم المحلية ، حيث اكتفى بعضهم بالرد ومنهم من احتفظ بحق الرد لحين استكمال الاجابة وبعضهم قام بتحويل سؤاله الى استجواب .

فقد حول النائب منير زوايده سؤاله الى استجواب فيما يتعلق بالالية المتبعة في الرقابة على اعمال هيئة تنشيط السياحة الترويحية لعدم اكتفاءه بالرد، فيما حولت النائب وفاء بني مصطفى سؤالها الى استجواب فيما يتعلق حول ما تبقى من اراضي المستنبت لصالح وزارة الزراعة والتي تم تفويضها للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لعدم كفاية الرد .

كما حول النائب محمد الرياطي سؤاله الى استجواب فيما يخص التجاوزات الادارية بخصوص شركة تطوير العقبة لعدم اكتفائه بالرد .

وتحت بند مايستجد من اعمال انتقد بعض النواب التقصير الذي حصل فيما يتعلق بالحادث المؤسف لمعتمرين اردنيين في السعودية والذي اودى بحياة البعض منهم وخلف عددا من المصابين ، فيما تطرق نواب اخرين الى ضرورة ايلاء الحكومة اهتماما للطريق الصحراوي بحيث يتم وضع الية معينة لمعالجة الحد من وقوع بعض الحوادث المميتة على ذلك الطريق وتحسين وصيانة ذلك الطريق .

واشاربعض النواب في مداخلاتهم الى بعض القضايا المتعلقة باجراءات التنفيذ القضائي والتي غالبا ما تحدث ارباكا للمسافرين عند المنافذ الحدودية بسبب مخالفات بسيطة ، مطاليبن وزارة المالية ايجاد نوافذ لها عند تلك المنافذ لتحصيل الغرامات والمطالبات المترتبة على المسافرين .

وتطرق نواب خلال الجلسة التي تراس جانبا منها النائب الاول لرئيس مجلس النواب المهندس خليل عطيه الى بعض القضايا الخدمية لدوائرهم تتعلق بنقص المياة والمحافظةعلى نظافة المساجد وتدهور اوضاع النظافة في بعض القرى والبلدات .